أخر الاخبار

تزامنا مع اليوم العربي لمحو الأمية 8 يناير .. مدير عام محو الأمية وتعليم الكبار بالوادي والصحراء يفتتح المركز التدريبي النسوي بمديرية حريضة، ويؤكد على الأهمية التي ستكتسبها هذه المراكز وغيرها في دعم التعليم المستمر في المجتمع




 



( تاربة_اليوم ) - خاص - حريضة

8 يناير 2022



أفتتح مدير عام محو الأمية وتعليم الكبار بالوادي والصحراء الأستاذ عائد صالح بدر بن مهري بن مهري ومعه مدير عام المديرية الأستاذ بندر محمد باعشر مركز تدريب نسوي بمديرية حريضة التابع لمكتب محو الأمية وتعليم الكبار بالمديرية.


وفي مراسيم الإفتتاح عبر مدير عام محو الأمية وتعليم الكبار بالوادي والصحراء بن مهري عن شكره وتقديره لقيادة السلطة المحلية بالمديرية واهتمامها المتواصل في متابعة نشاطات وخطط مكتب مديرية حريضة. 


وأشار المدير العام بن مهري إلى الأهمية التي ستكتسبها هذه المراكز وغيرها في دعم التعليم المستمر في المجتمع، مثمنا دور المساهمين في تأسيس هذا المركز من السلطة المحلية بالمحافظة ممثلا بمحافظ محافظة حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني ووكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري ووكيل وزارة التربية والتعليم الأستاذ جمال عبدون ومدير عام مديرية حريضة الأستاذ بندر باعشر ومدير مكتب محو الأمية وتعليم الكبار بمديرية حريضة الأستاذ فائز الوعيل. 


من جهته قدم مدير عام مديرية حريضة عظيم الشكر لاهتمام الإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالوادي والصحراء المتواصل لمكتب محو الأمية وتعليم الكبار بالمديرية ومتابعتها لإنجاز هذا المركز والذي يعتبر أحد المشاريع المهمة والتي ستسهم في رفد القطاع النسوي بالخبرات التي يتطلبها سوق العمل وإيجاد فرص عمل تعود بالنفع على اسرهن ومجتمعهن.


إلى ذلك أعتبر مدير مكتب محو الأمية وتعليم الكبار بالمديرية الأستاذ فائز الوعيل ان  المشروع يمثل حلم محقق لأبناء المديرية حيث أصبح اليوم واقعا ملموسا،  مشددا على الإستفادة منه والحفاظ عليه باعتباره نواة لإقامة العديد من الدورات التي من شانها الرفع من مهارات القطاع النسوي بالمديرية. 


هذا وسيقدم المركز العديد من الدورات والفعاليات في مجالات الخياطة والكوافير والتطريز وغيرها من المهن الحرفية. 


حضر حفل الإفتتاح عدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية وعدد من الشخصيات التربوية والإجتماعية.


وفي جانب متصل شهد مدير عام الإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالوادي والصحراء الأستاذ عائد صالح بن بدر بن مهري بمديرية حريضة مباريات كاس دوري مؤسسة البادية والتي ياتي برعاية وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء ومكتب وزارة الشباب والرياضة بالوادي والصحراء واشراف السلطة المحلية بمديرية حريضة وتنظيم نادي ريبون الرياضي بحريضة وذلك مشاركة في احياء إحتفالات مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية بالذكرى العشرين لتأسيسها.










comments

أحدث أقدم