أخر الاخبار

العون المباشر تدشن مخيم سحب المياه البيضاء في إب




 



( تاربة_اليوم )  - محمد عجلان 


 دشنت العون المباشر مكتب اليمن، مخيم نور العون الطبي المجاني لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات في محافظة إب والذي يستهدف إجراء (250)  عملية بتمويل العون المباشر حملة العشر الأواخرـ ليلة 29 رمضان.


وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن معالي العسعوسي، إن مخيمات نور العون المجانية، توفر الخدمات الصحية مجاناً للفئات الأشد احتياجاً في مناطقها دون تحملها تكاليف العلاج وعناء التنقل لمراكز المحافظات.


وأضافت أن المخيم يسهم في تنفيذ الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة 2030  في تحقيق التغطية الصحية الشاملة وزيادة جودة الخدمات الصحية المُقدَّمة لتحقيق الصحة الجيدة للجميع .


وأوضحت أن العون المباشر نفذت (5) مخيمات في إب استفاد من خدماتها في المعاينة (25،659) مريضاً وبلغ عدد العمليات الجراحية (1795) .


وأشارت إلى أن استمرار الأوضاع المأساوية في اليمن، أدت إلى عدم قدرة السكان على متابعة مشاكلهم الصحية وعجزهم عن تأمين تكاليف التداوي في وقت أغلقت عشرات المستشفيات وتوقفت عن تقديم الخدمات الطبية.


وقال منسق الصحة بمكتب العون المباشر الدكتور فريد الدهمشي أن المخيم يستهدف إجراء (300) فحص مخبري و(300) معاينات باطنة.


وأضاف أن المخيم يعتزم إجراء (250) عملية لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات من 30 ديسمبر 2021 ـ 4 يناير 2022.


 وسيصرف المخيم علاجات لـ (400)  من مرضى العيون، وعلاج العمليات ونظارات شمسية لعدد (250) كما يستهدف التوعية والتثقيف بأمراض العيون لعدد  (300) شخص.


وأشار الدهمشي إلى أن المخيم مجاني بالكامل 100% وينفذه مركز الشاعر لطب وجراحة العيون في مستشفى الأمومة والطفولة في إب.


وأكد أن العون المباشر تحرص على تنفيذ المخيمات وفق خطط وقائية واتخاذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأمراض المعدية. 

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.


ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.



comments

أحدث أقدم