أخر الاخبار

مدير عام سيئون يفتتح مركز الأنوار للتدريب النسوي بشحوح مديرية سيئون تزامنا مع إحتفالات اليوم العربي لمحو الامية.




 



 
( تاربة_اليوم ) / خاص / سيئون/ إعلام ديوان سيئون
10 يناير 2022
 
افتتح مدير عام مديرية سيئون الأستاذ محمد عوض العامري ومعه مدير عام محو الامية وتعليم الكبار بالوادي والصحراء الأستاذ عائد صالح بن مهري صباح اليوم مركز الأنوار للتدريب النسوي بشحوح مديرية سيئون.

ويأتي افتتاح المركز تزامنا مع إحتفالات الإدارة العامة لمحو الامية وتعليم الكبار بالوادي والصحراء ومكتب مديرية سيئون باليوم العربي لمحو الأمية الذي يصادف الـ 8 من يناير من كل عام تحت شعار (محو الأمية حق للإنسان وتنمية للأوطان).

وخلال الإفتتاح طاف مدير عام مديرية سيئون ومدير عام محو الأمية وتعليم الكبار بحضور الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية سيئون المهندس حسين بامخرمة على أقسام المعرض الذي احتواء على منتجات مخرجات الدورات التدريبية بمراكز التدريب (مريمة - شحوح) التابع لمكتب محو الأمية بمديرية سيئون، متعرفين من مدير مكتب سيئون الأستاذ عبدالله بامخرمة على مستوى المخرجات والمنتجات وأوضاع المراكز والصفوف التعليمية وسبل دعمها وتطويرها.

وقد عبر مدير عام مديرية سيئون عن سعادته بالمخرجات النوعية لهذه المراكز بهدف دعم المرأة لإقامة مشاريعها الخاصة الصغيرة والمتوسطة في طريق تحقيق دور تعليمي واقتصادي مهم، مؤكدا مساندة السلطة المحلية بمديرية سيئون لجهود محو الأمية وتعليم الكبار ودعمه للمكتب بعدد من الأجهزة المكتبية وتوابعها مع إستمرار الدعم وفق الإمكانيات المتاحة حتى يقوم دوره المهم في مدينة سيئون وضواحيها.

من جهته أشار مدير عام محو الأمية وتعليم الكبار أن إدارات محو الأمية وتعليم الكبار بالوادي والصحراء شهدت نقلة نوعية على مستوى النشاط والبرامجومنها مكتب مديرية سيئون، مضيفا ان هناك توجهات قادمة بفتح العديد من المراكز وتجهيز الصفوف ضمن رؤية الادارة العامة في تحسين مستوى التعليم، مقدما شكره وتقديره لقيادة محافظة حضرموت ووكيل وزارة التربية والتعليم والوادي والصحراء وكذا قيادة السلطة المحلية بمديرية سيئون على دعمهم المتواصل واللامحدود لجميع مكاتب المديريات والصفوف والمراكز التعليمية.

بدوره أستعرض مدير مكتب محو الأمية بمديرية سيئون نشاط المكتب والبرامج التي يطمح لها في قادم الأيام، مبينا أنه تم افتتاح صفوف بالمديرية بلغت 22 صف دراسي بنسبة زيادة عن العام الماضي 95% بإجمالي عدد الدارسات 392 دارسة، مشيرا بربط التعليم بالجوانب المهاراتية، شاكرا كل جهود الدعم والمساندة من السلطة المحلية.

هذا وتخلل حفل الإفتتاح فقرات متنوعة وتكريم المشاركات والمساهمين في نجاح الدورات وكذا المشرفين على المراكز.

حضر الإفتتاح مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية سيئون الأستاذ خالد صالح بلفاس وعاقل حي شحوح الشيخ شوقي الدباء وعدد من مدراء الأقسام بالإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار ومسؤولي ومشرفي المراكز وشخصيات تربوية واجتماعية.


















comments

أحدث أقدم