أخر الاخبار

ورشة عمل تعريفية للسلطات المحلية لتعزيز الحكم المحلي لتعافي قطاع التعليم بحضرموت




 


( تاربة_اليوم ) - خاص - المكلا

الاثنين 10 يناير 2022


 دشن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبالتعاون مع منظمة سول للتنمية اليوم بالمكلا الورشة التعريفية الخاصة بالسلطات المحلية والجهات ذات العلاقة ضمن مشروع تعزيز الحكم المحلي لتعافي قطاع التعليم أحد مكونات مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن بتمويل من الاتحاد الأوربي وبالتنسيق مع السلطة المحلية بحضرموت.

ويشارك بالورشة  20 مشارك ومشاركة من مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومدراء عموم مديريات مدينة المكلا والشحروغيل باوزير ومدراء الإدارات بمكاتب التربية بالمديريات المستهدفة وصندوق دعم الشباب واللجنة الوطنية للمرأة واتحاد نساء اليمن وعدد من الجهات ذات العلاقة.

وفي افتتاح الورشة ثمن وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين سعيد بارزيق تدخلات السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني في القطاع التربوي والتعليمي سواء كان في البنية التحتية وتحسين العملية التعليمية وكانت بصماتها واضحة. مشيدا بقيادة مكتب التربية والتعليم في المحافظة على الجهود الكبيرة التي يبذلها في سبيل الارتقاء بالتعليم. مؤكدا ان تكون مخارج هذه الورشة التعريفية إضافة لقطاع التربية والتعليم وخاصة الشريحة المستهدفين وهم ابناءنا الطلاب والطالبات.شاكرا الجهات المنفذة والممولة للمشروع والذي سيسهم في احداث نقلة نوعية للتعليم بمدارس حضرموت.

واستعرضت ضابط التطوير والتمويل بمؤسسة سول للتنمية هند عطية أهمية المشروع الذي يستهدف تسع محافظات و47 مديرية بواقع 9555 شخص 69 في المائة من الرجال و31 في المائة من النساء ويتسمر لمدة ثمانية عشر شهرا.

وأوضحت عطية ان المشروع يعزز بناء وقدرات الأشخاص المعنيين في مكاتب التربية والتعليم على كافة المستويات مركزيا وعلى مستوى المحافظات والمديريات.

وأكدت كلمتا مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت أوسان باحسين ونائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة صبري بارمادة على الخروج من الورشة بقرارات وتوصيات هادفة  تصب في تطوير وتحسين القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة. منوهين بأهمية التعاون والتكامل بين السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني لما من شانه تجويد وتحسين التعليم.



comments

أحدث أقدم