أخر الاخبار

الشرطة العسكرية بالمنطقة الثانية تنظم محاضرة تدريبية توعوية حول أنواع الألغام وخطرها والتعامل معها لمنتسبيها بالمكلا




 



تاربة ـ اليوم،ـ متابعات 


المكلا/ شعبة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية:


8يناير  2022


نظم لواء الشرطة العسكرية التابع لقيادة المنطقة العسكرية الثانية، اليوم، بالمكلا؛ محاضرة تدريبية توعوية حول أنواع الألغام وخطرها والتعامل معها، قدمها رئيس شعبة الهندسة العسكرية بقيادة المنطقة، العميد صالح هيثم محضار.

حيث تناول العميد "محضار" مجموعة من المحاور الرئيسية خلال محاضرته؛ كالتعريف بالألغام وأنواعها المتعددة، والأدوات الابتكارية التي يتم تلغيمها، ووسائل التظليل لغرض استهداف القوة، وإيقاع الخسائر الفادحة فيها، إضافة لوسائل حفظ الأرواح والممتلكات من خطر الألغام.

كذلك أوضح بعض الخطط الدفاعية، وعمل التحصينات الجيدة، التي تمنع العدو أو تعيقه من نصب الشراك الملغمة ووضع العبوات الناسفة بمحيط المعسكرات والمواقع الحيوية، إضافة لحماية القوة من أية تفجيرات قد تهدف لإرباكها أو إبادتها أو السيطرة على مواقعها.


كما تطرق العميد "محضار" خلال المحاضرة أيضاً؛ إلى كيفية تنفيذ وتنظيم الوسائل الدفاعية بكل مهارة وإتقان، مع التخطيط الجيد والدراسة الشاملة لها قبل التنفيذ، كذلك التوقعات التي قد يلجئ إليها العدو.

أركان لواء الشرطة العسكرية، الرائد ركن عبدالله سالمين بن حبيش الصيعري؛ شكر شعبة الهندسة العسكرية، ورئيسها العميد صالح محضار هيثم، على ما تقدمه الشعبة من عمل دائم في وقت السلم والقتال، ودورها الكبير في التوعية والتثقيف بمخاطر الألغام والتعامل معها.



comments

أحدث أقدم