أخر الاخبار

ابتداء من اليوم الأثنين ..فرعي عدن وحضرموت لنقابة الصحفيين تدشنان صرف استمارات طلبات العضوية.




 


( تاربة_اليوم ) - خاص - اكرم النهدي

10 يناير 2022


أكد الأستاذ سالم علي الشاحت رئيس فرع نقابة الصحفيين بحضرموت ـ شبوةـ المهرة، أن الإجراءات كافة استكملت لصرف استمارات طلبات العضوية للانتساب للنقابة بحسب الشروط المقرة في النظام الداخلي. 


*وقال في تصريح صحفي أدلى به لوسائل الإعلام، اليوم، إنه بناءا على توجيهات نقيب الصحفيين اليمنيين والأمين العام للنقابة، وتجاوبهما وعدد من أعضاء المجلس المركزي، مع المذكرة المرفوعة من فرعي النقابة 

بعدن وحضرموت، تقرر بدء صرف الاستمارات للراغبين في العضوية أعتبارا من يوم غدالأثنين في عدن والمكلا بالتزامن. 


*موضحا بأن الفرعين قد شكلا لجنتين للنظر في ملفات المتقدمين طالبي العضوية وبعدإقرار المستوفين لشروط القبول وسيتم الرفع بالملفات إلى لجنة القيد المركزية للتصديق عليها وصرف البطاقات الصحفية،  وهي خطوة وصفها بالمساعدة من الفروع لأجل سرعة الإنجاز.   


*داعيا إلى اغتنام هذه الفرصة لتجاوز حالة الركود التي تعيشها النقابة وكسب

المزيد من الصحفيين الممتهنين والخريجين الذين امتلأت بهم الساحة الوطنية. 


*ونبه الشاحت إلى أن الفرعين في عدن وحضرموت سيحتفظان بنسخ للرجوع  إليها في حال تلكأت لجنة المركز وتركت الملفات تتراكم لديها كما هو الحال في السابق، لتقومان بخطوات من جانبهما.. متمنيا عدم الوصول إلى مرحلة إنسداد الأفق. 


*وجدد المطالبة بعقد لقاء مع ممثل الإتحاد الدولي للصحفيين لاحياء فكرة تحويل الفروع إلى نقابات عامة تتمتع بكامل الصلاحيات ويجمع بينها إتحاد كونفدرالي يمثل البلاد عامة على المستوى الخارجي.




comments

أحدث أقدم