أخر الاخبار

تكريم الفائزين بجائزة شبوة للقصة القصيرة .




 



(تاربة_ اليوم) شبوة / سبأ

الأحد/ ٩ يناير٢٠٢٢م


نظم مكتب الثقافة بمحافظة شبوة اليوم حفل تكريم الفائزين بجائزة شبوة للقصة القصيرة والتي نظمها المكتب اواخر العام المنصرم بمشاركة ثلاثة وثمانين قاصا من المبدعين في  سبعة عشر مديرية بالمحافظة .

وخلال الحفل الذي اقيم برواق مركز الشاعر الغنائي الكبير يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق و برعاية محافظ المحافظة الشيخ عوض محمد ابن الوزير وبدعم مكتب ابو  محمد للتجارة العامة . توجت القاصة علية علي نسعان من مديرية عين بلقب قاص شبوة للعام اثنين وعشرين عن قصتها الموسومة (على لسان جنين)  وجرى تكريمها بشهادة تقديرية وجائزة مالية قدرها ثلاثمائة الف ريال ،وحصلت القاصة عاليه العولقي من مديرية نصاب على المركز الثاني عن قصتها بعنوان بلانوافذ وتكريمها بشهادة تقديرية ومائتين الف ريال ، وحاز القاص صالح فريد من مديرية نصاب  على المركز الثالث عن قصته بعنوان عامل مناجم الفحم ،وتسليمه شهادة وجائزة مالية تقدر بمائة الف ريال .

كما جرى تكريم لجنة تحكيم المسابقة والمكون من الدكتور عبدالحكيم باقيس ،والدكتور مسعد مسرور ،والدكتور خديجة الشيخ .

ونقل وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق تحيات وتهاني محافظ المحافظ الشيخ عوض ابن الوزير بالمناسبة ،معربا عن سعادته بحضور اول حفل تكريم للمبدعين من الجنسين في مجال القصة القصيرة،وعبر عن اعتزازه باقتحام الفتاة الشبوانية لحقول الابداع الادبي ومنافستها وبقوة في ميادينه ، مشيرا الى تزامن هذا الاحتفال مع افراح النصر بتحرير مديريات بيحان من مليشيا الحوثية الانقلابية المدعومة من ايران ،مثمنا تضحيات الابطال من قوات العمالقة والجيش والمقاومة في تحقيقها ،مثنيا على نوعية المناشط الثقافية المتواصلة للمكتب ،مؤكدا على دورها في ايجاد الحراك الثقافي المتميز بالمحافظة ،مؤكدا دعم قيادة المحافظة لها ، وتشجيعها لاقامة المزيد منها .

وكشف الدكتور لمروق عن مشروع ثقافي جديد يتمثل في اقامة اول  مسرح عام بالمحافظة .

بدوره نوها مدير مكتب الثقافة بالمحافظة محمد الاحمدي بحجم المنافسة الكبيرة على المسابقة من المبدعين الشباب،مثمنا الجهود التي بذلتها لجنة التحكيم المختصة لها ،لافتا بطبيعة المشهد الثقافي بالمحافظة والتي اهلها لاحتلال المرتبة الاولى من بين محافظات الجمهورية . مؤكدا بان المسابقة تمثل خاتمة للنشاط الثقافي للمكتب خلال العام الماضي وفاتحة لخطة نشاطاته للعام الجديد .

واكد الراعي الرسمي للحفل مكتب ابو محمد لتجارة العامة مواصلة دعمه للمبدعين والمبتكرين في كل مجال .

وبارك مدير المكتب محمد الجرادي للفائزين ،مؤكدا بان تكريمهم اليوم يأت في اطار المسؤولية المجتمعية للمكتب ودوره في تحفيز ورعاية وتشجيع المبدعين في كل مجالات العلم والمعرفة .

حضر الحفل رئيس جامعة شبوة الاستاذ دكتور توفيق باسردة ،ووكيل المحافظة سالم النسي ،والمستشار احمد الشامي ومدير عام مديرية عتق علي عامر ،ونائبي رئيس الجامعة الدكتور خالد سريع والدكتور محمد المطهري .



comments

أحدث أقدم