أخر الاخبار

لقاء تشاوري بالمكلا يطالب السلطات باطلاق سراح قائد الهبة الحضرمية الشيخ بن حريز ورفاقة فورا.




 


( تاربة_اليوم ) - اعلامية العيون

25 يناير 2022



بناء على دعوة قيادة الهبة الحضرمية بمخيم العيون، انعقد مساء هذا اليوم لقاءا تشاوريا برئاسة الشيخ مدرك سلامة بن حميد الجعيدي ضم المئات من قيادة الهبة الحضرمية ومشايخ وأعيان ونخب حضرموت ، لتدارس التطورات التي طرات في حضرموت في أعقاب اعتقال قائد الهبة الحضرمية الشيخ صالح بن حريز وبرفقته قيادات الهبة وعدد من المواطنين يقدرون بالمئات مساء يوم ٢٢ يناير ٢٠٢٢م.  ، حيث جرى محاصرتهم بما يقارب من الف جندي من كل الجهات الاربع وترافقهم المدرعات وتم اطلاق النار فوقهم للتخويف ،ولم تبدي قيادة الهبة أي مقاومة مطلقا ، وبالرغم من ذلك تعرضوا للاعتقال التعسفي والخشن معهم وتم اقتياد المشايخ من كبار السن بكل قوة وإهانة ناهيك عن البقية الى سجون الاستخبارات والمنطقة العسكرية والأمن.

هذا وقد أصدر هذا اللقاء التشاوري بيانا من ٣نقاط ، طالب فيه باطلاق سراح الشيخ بن حريز فورا دون قيد أو شرط.ومالم تنفذ السلطات ذلك فسيتم التصعيد سلميا في المكلا وكل مدن حضرموت. ومرفق بالخبر نص البيان لاهميته.


بسم الله الرحمن الرحيم 

بيان هام

الحمد للله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين وبعد:


عقدت قيادة الهبة الحضرمية ومشايخ ومناصب وأعيان ونخب حضرموت لقاءا تشاوريا لتدارس المستجدات الطارئة ، بعد اعتقال قائد الهبة الحضرمية الشيخ صالح بن حريز وقيادات الهبة وعدد من المواطنين قدروا بالمئات والذي يستمر منذ ٢٢يناير وحتى اليوم. وقد أقر المجتمعون مايلي:

١)تشكيل لجنة من الحاضرين لمقابلة المحافظ والتحالف لطلب اطلاق سراح المحتجزين جميعا وعلى راسهم الشيخ صالح بن حريز وتعطى لها مهلة ٢٤ ساعة لتحقيق الطلب.

٢)في حالة عدم الاستجابة لاطلاق سراح المعتقلين خلال ال٢٤ ساعة يتم مباشرة التصعيد سلميا في كل المكلا ومدن حضرموت. 

٣)ندعو كل النسيج الحضرمي من مقادمة ومناصب وأعيان ونخب ومواطنين وشباب للتلاحم والاصطفاف مع هذه المطالب والمشاركة في التصعيد بعد مهلة ال ٢٤ ساعة.

صادر عن اللقاء التشاوري لقيادة الهبة الحضرمية ومشايخ وأعيان ونخب حضرموت بالمكلا بتاريخ ٢٤ يناير ٢٠٢٢م.



comments

أحدث أقدم