أخر الاخبار

انباء عن موعد اعلان الوديعة السعودية للبنك المركزي / عدن والسعر المتوقع لصرف العملات




 



( تاربة_اليوم ) - متابعات

10 يناير 2022


قالت مصادر مطلعة أنه من المقرر أن يتم الإعلان غدا الثلاثاء عن المنحة المالية المقدمة من المملكة العربية السعودية لدعم الإقتصاد اليمني.  

وأضافت المصادر أن التفاهمات بين الجانبين اليمني والسعودي، أصبحت شبه منتهية، وأنه من المتوقع أن يعلن الجانب السعودي، غدا الثلاثاء- 11يناير 2022- تقديم وديعة مالية للبنك المركزي اليمني، لدعم الاقتصادي وانقاذ العملة اليمنية من الانهيار.


وبحسب المصادر فإن حجم الوديعة المالية التي ستقدمها السعودية لليمن، تبلغ 5 مليار دولار، ومن شأنها أن ترفع قيمة الريال اليمني أمام العملات الأجنبية بشكل كبير.


وتوقع إقتصاديون أن يتعافئ الريال اليمني بشكل كبير فور الإعلان عن الوديعة السعودية، ومن المرجح أن يعود سعره أمام الريال السعودي إلى 170 ريال، وأمام الدولار الأمريكي إلى 530 ريال.


وكان الريال اليمني قد شهد نهاية العام الماضي 2021، أسوا انهيار في تاريخه، حيث تجاوز سعر الدولار الأمريكي 1700 ريال، وبلغت قيمة الريال السعودي أكثر من 460 ريال يمني.


وخلال الأسابيع الماضية شهدت أسعار صرف الريال اليمني تحسن ملحوظ أمام العملات الأجنبية، حيث تراجعت قيمة الدولار إلى 750 ريال، والسعودي إلى 195ريال. وذلك عقب تغيير إدارة البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن. لكن ذلك التحسن لم يدم طويلا، حيث عاود الريال اليمني الانهيار من جديد، ليتجاوز حاجز ال1200 أمام الدولار، وال300 أمام الريال السعودي.




comments

أحدث أقدم