أخر الاخبار

مدرسة حراد للنبات بتاربة تحتفل بتكريم أوائل الطالبات للفصل الدراسي الأول و افتتاح الدور الثاني بالمدرسة "صور"




 



( تاربة_اليوم ) - تاربة

11 يناير 2022



برعاية كريمة من مدير عام مديرية سيئون رئيس المجلس المحلي . الأستاذ / محمد عوض بن قاسم العامري.  وإشراف إدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون أقيمت صباح اليوم الثلاثاء : 11 / يناير 2022 م  احتفالية بهيجة بمناسبة تكريم أوائل الطالبات بمدرسة حراد للبنات للتعليم الأساسي بتاربة للفصل الدراسي الأول لعام 2021 ـــ 2022 م و افتتاح الدور الثاني بالمدرسة . حيث بدأت مراسيم الإحتفالية بإفتتاح الأستاذ / محمد عوض العامري المدير العام لمديرية سيئون رئيس المجلس المحلي بمعية الأستاذ / خالد صالح بلفاس مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون و الأستاذ / هادي عبدالكريم العامري عضو المجلس المحلي م / سيئون ممثل منطقة تاربة والأستاذ / ناصر سالم العامري مدير المدرسة والوفد المرافق لهم الدور الثاني من المبنى المدرسي والذي يتكون من أربعة صفوف و ملحقاتها  بتمويل من المجلس المحلي بمديرية سيئون 

وخلال الإفتتاح تفقد الجميع المشروع التعليمي والذي يشمل فصول دراسية وقاعات أنشطة للمختبرات ومكتبة مدرسية وقاعة تدبير منزلي ومشغل خياطة وقاعة كبرى ممولة ضمن مشاريع البرنامج الإستثماري للمديرية بتكلفة إجمالية بلغت 48 مليون 759 الف ريال. 

 وخلال مراسيم الأفتتاح طلب مدير مدرسة حراد للبنات الأستاذ / ناصر سالم العامري من مدير عام مديرية سيئون اعتماد تأثيث هذه الصفوف ورفدها بالأجهزة والادوات المطلوبة لكل نشاط و قد وعد المدير العام ببذل مافي وسعه لتلبية هذا المطلب حسب امكانيات المجلس المحلي بعد رفع التصورات بالأشياء المطلوبة من قبل إدارة المدرسة. 

وبعد مراسيم الأفتتاح بدأ الحفل التكريمي بآيات من الذكر الحكيم والحديث النبوي الشريف . وعلى ايقاعات الفرح زفت الطالبات الأوائل إلى ساحة الحفل ثم الأنشودة الترحيبية . بعدها القى مدير مدرسة حراد للبنات الأستاذ / ناصر سالم العامري كلمة رحب فيها بالضيوف الحاضرين شاكرا اياهم تلبيتهم الدعوة ومشاركتهم الفرحة . 


وقال مدير مدرسة حراد للبنات اننا اليوم نفخر بتكريم كوكبة من المميزات الذين تربعن على سلم التتويج والتميز منوها الى ان الريادة التي تحظى بها المدرسة والتفوق والنجاح الذي يرافق خطاها يعكس نتيجة جهود مثمرة ومتكاملة بداء من الطالبات مرورا بالمعلمين والاسرة والداعمين الذين لهم الاثر البالغ في تقدم المدرسة


ونوه مدير المدرسة في كلمته للنتائج الطيبة التي يتم تحصيلها على مدى سنوات والنواة المثمرة في التحصيل العلمي من قبل طالبات المدرسة موضحا انه من خلال النشرة التفصيلية التي تم توزيعها بمناسبة احتفالية التكريم ، موضحا ان نسبة النجاح بالمدرسة في الفصل الأول بلغت 98% سيتم اليوم تكريم 200 طالبة و 11 طالبة من الصف التاسع للعام الماضي كما حصلت 369 طالبة على درجة الامتياز بنسبة 67%

واكد مدير المدرسة ان الطالبات  يمارسن  بالعديد من الأنشطة الصفية و اللاصفية بالمدرسة لتبرز من خلالها مواهبهن في كافة المجالات.  

وفي ختام كلمته شكر مدير عام مديرية سيئون و إدارة التربية بالمديرية على مايولونه من اهتمام ودعم مستمر للمدرسة كما شكر كل الداعمين للمدرسة.  

وفي الكلمة التي القها الأستاذ / خالد صالح بلفاس مدير  إدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون عبر فيها عن ارتياحه لما اظهرته نتائج  الطالبات في الفصل الأول من تفوق في التحصيل العلمي و في الأنشطة يثلج الصدر مقدما شكره لإدارة و معلمي و معلمات المدرسة على كل مايبذلون من جهد للرفع بمستوى الطالبات نحو الأفضل.  

كما القى راعي الحفل الأستاذ / محمد عوض العامري مدير عام مديرية سيئون كلمة مباركا لإدارة مدرسة حراد بمناسبة إفتتاح الدور الثاني بالمدرسة والذي سيشكل إضافة مهمة في تحسين التعليم ومستوى النجاح قادما. 


وأكد المدير العام أن مديرية سيئون حظيت باهتمام كبير في القطاع التعليمي من خلال صندوق دعم التعليم وتأهيل المدارس والكوادر وتوفير الوسائل التعليمية والدعم المتواصل من راعي التعليم والتنمية الأول محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني ووكيل اول وزارة التربية والتعليم الأستاذ جمال عبدون لمدارس وثانويات ورياض الأطفال بمديرية سيئون، آملا  أن تستمر العطاءات التعليمية في السنوات القادمة بما يرفع من شأن التعليم بالمديرية. 

وفي الحفل كرمت إدارة المدرسة السلطة المحلية بمديرية سيئون ومكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء ومكتب مديرية سيئون والمساهمين والداعمين للمدرسة

كما كرم أعضاء المجلس المحلي بمديرية سيئون - ممثلي منطقة تاربة  الطالبات الأوائل في امتحانات إنهاء المرحلة الأساسية " تاسعة "  على مستوى الوادي والصحراء من مدرسة حراد للبنات بتاربة للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١م وعددهن " ١١ " طالبة . 

 كرمت إدارة المدرسة أوائل الطالبات في الصف التاسع للعام الماضي 

وكذا تكريم اوائل الطالبات من الصف الخامس إلى الصف التاسع

هذا وقد تخلل الحفل فقرات فنية انشادية ومشاهد تمثيلية هادفة.  

حضر الحفل كلا من وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات اللواء الركن عبدالماجد العامري ومدير الأنشطة بمكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء الأستاذ فهمي مطران العامري ورئيس قسم التعليم بالمديرية الأستاذ محمد محسن العامري و عضو المجلس المحلي بمديرية سيئون الأستاذ هادي عبدالكريم العامري وعاقل منطقة تاربة الجانب الغربي الشيخ حسين عوض العامري والمشرف التربوي بمدارس منطقة تاربة الأستاذ سالم محمد هيثم العامري وعدد من مدراء المدارس والشخصيات التعليمية والإجتماعية.

كما اقيم عصر اليوم الحفل الخاص بالنساء وتم فيه تكريم أوائل الطالبات من الصف الأول إلى إلى الصف الرابع وقد  قدمت في الحفل العديد من الفقرات التي نالت اعجاب و استحسان الحاضرات

حضر الحفل أعضاء مجلس الأمهات ومعلمات و امهات طالبات المدرسة  وطالبات المدرسة و جمع غفير من النساء.








comments

أحدث أقدم