أخر الاخبار

تعتبر الأولى من نوعها على مستوى وادي حضرموت والصحراء .. مدير عام سيئون يفتتح وحدة الدعم وتلقي بلاغات النساء ضمن مشاريع تأهيل الكوادر الأمنية النسوية في التعامل مع الشكاوى الخاصة بالعنف والمخدرات.




 

 


( تاربة_اليوم ) - خاص / سيئون

13 يناير 2022


 

افتتح مدير عام مديرية سيئون الأستاذ محمد عوض العامري ومعه مدير الأمن والشرطة بمديرية سيئون العقيد صبري بن عبيدالله صباح اليوم بمبنى ديوان سيئون وحدة الدعم وتلقي بلاغات النساء ضمن مشاريع تأهيل الكوادر الأمنية النسوية في التعامل مع الشكاوى الخاصة بالعنف والمخدرات.


وتعمل الوحدة النسوية التابعة إداريا لأمن وشرطة مديرية سيئون بطاقم نسائي مؤهل مراعاة لخصوصية المرأة وتقوم باستقبال البلاغات والشكاوى وتقديم الدعم النفسي الأولي للنساء بالتنسيق مع قسم الحماية وإدارة الحالة باتحاد نساء اليمن بالوادي والصحراء برعاية السلطة المحلية بمديرية سيئون.


حيث يأتي افتتاح الوحدة ضمن مشروع دعم حقوق المرأة والحد من العنف القائم على النوع الإجتماعي الممول من الإتحاد الأوروبي (EUROPEAN UNION) وبدعم منظمة البحث عن أرضية مشتركة (SEARCH FOR COMMON GROUND) والذي ينفذ بعد مسح ميداني وعقد عدد من الجلسات البؤرية والحوارية لتحديد مشكلات واحتياجات المرأة بمديرية سيئون.


وخلال الإفتتاح أكد مدير عام مديرية سيئون أن وحدة الدعم وتلقي بلاغات النساء ستبدأ اليوم تجربة مهمة لأول مرة بالوادي والصحراء بمديرية سيئون وستثبت بإذن الله كفاءة المرأة بالنهوض بالواجبات الأمنية المختلفة لتخوض غمار ميدان العمل وتعكس صورة واقعية لأجهزة الأمن.


مبينا أهمية وضع خطط وبرامج مستقبلية لعمل المكتب ولتدريب النساء وتأهيلهن في شتى المجالات الوظيفية والقيادية، لفسح المجال أمام الكفاءات وفتح آفاق جديدة في منظومة العمل الشرطي والأمني والمجتمعي تقدم فيها المرأة نصيبها من خدمة الوطن.


هذا وتهدف الوحدة الى تقليص العوائق التي تحد من وصول النساء للأجهزة الأمنية للإبلاغ والشكوى والحد من العنف القائم على النوع الإجتماعي بمديرية سيئون بعد تنفيذ عدد من البرامج التدريبية لـ 20 امرأة من الكوادر الأمنية النسائية في مجالات جمع الاستدلالات وتقديم الدعم النفسي الإجتماعي واليات التعامل مع قضايا النساء.


حضر الإفتتاح رئيسة اتحاد نساء اليمن بوادي حضرموت والصحراء فاطمة النوبي ومديرة تنمية المرأة بالمديرية قمر بن علي جابر وأعضاء الاتحاد وعقال الأحياء بمديرية سيئون وشخصيات مهتمة.



comments

أحدث أقدم