أخر الاخبار

ممثلي الشيخ بن حريز وقيادة الهبة الحضرمية بمخيم العيون ، يلتقون في شحير، بمقادمة وإعيان ومثقفي وشباب هذه المدينة




 



( تاربة_اليوم ) - خاص - اعلامية العيون

10 يناير 2022



في إطار اللقاءات التي تجريها قيادة مخيم الهبة بالعيون لشرح أهداف الهبة وحشد الاصطفاف الجماهيري الواسع حولها ، فقد احتضنت قاعة النورس بمدينة شحير عصر يوم الاحد الموافق 9/ 1 / 2022 م

اللقاء الموسع والذي ضم وفد قيادة الهبة الحضرمية بمخيم العيون بأبناء مدينة شحير من مشائخ القبائل والشخصيات الاجتماعية

 والمثقفين والشباب، والذي دعا له مجلس أعيان مدينة شحير وضواحيها لمناصرة الهبة الحضرمية  .

وفي مستهل اللقاء تم الترحيب بوفد قيادة الهبة بمخيم العيون بإسم أبناء مدينة شحير ومشائخ القبائل والشخصيات الاجتماعية وعلى رأسهم رئيس مجلس أعيان مدينة شحير وضواحيها الشيخ خالد عمر غييث والشيخ فيصل عبدالله طرابز عاقل شرق شحير والشيخ أحمد القانص الشعملي .

ثم ألقى الشيخ أبو العباس باوزير  ، كممثل خاص للشيخ صالح بن حريز، كلمة اضافية بإسم الشيخ بن حريز وقيادة الهبة الحضرمية بمخيم العيون ، ناقلا لهم تحياته ومعتذرا للحاضرين عن عدم تمكنه من الحضور ، نتيجة ظرف طارىء حال بينه وبين الحضور ، حاثا أبناء شحير على الالتفاف حول الهبة الحضرمية وقيادتها بمخيم العيون ، لأنها هبة سلمية حضرمية حقوقية ومطلبية خالصة، لأجل انتزاع حقوق حضرموت ولاتنتمي لأي مكون أو تيار سياسي معين .

وجرى في اللقاء تبادل الاراء والمقترحات التي تسهم في زيادة الاصطفاف حول الهبة الحضرمية، وأبدى المشاركون في اللقاء تأييدهم الكامل مع قيادة مخيم الهبة الحضرمية بالعيون برئاسة الشيخ بن حريز واستعدادهم للمشاركة الفاعلة للخطوات التصعيدية التي ستنفذها الهبة الحضرمية في الايام القادمة ،  لمامن شانه انتزاع حقوق حضرموت ومطالبها المشروعة .


وتداخل في اللقاء عدد من الحضور ، منهم اللواء سعيد محمد بالحاذق الشعملي شاكرا الضيوف الكرام على تلبيتهم الدعوة ومؤكدا على وقوف أبناء حضرموت قاطبة مع الهبة الحضرمية الثانية بقيادة الشيخ صالح بن حريز حتى انتزاع الحقوق الحضرمية .


وتحدث الدكتور يزيد بن شحنه عن أهمية العمل الاستراتيجي والتخطيط الجيد لخطوات وبرامج العمل مرحلة بعد أخرى وتحليل ودراسة تلك المراحل وتقييمها لتلافي أي أخطاء أو قصور حتى الوصول للهدف المنشود .


كما تحدث الأستاذ علي بن شحنه عن ضرورة النأي بالهبة الحضرمية الثانية عن التوجهات السياسية ولنلتف جميعا حول حضرموت وحقوقها حتى لاتضيع في دهاليز السياسة .


وفي الختام أكد الأستاذ هاني بن جوهر على توحد الحضارم خلف حضرموت وقيادة الهبة الحضرمية الثانية ومطالبها الحقوقية ونبذ الفرقة وخلع الانتماءات السياسية في هذه المرحلة الحساسة حتى تكون حضرموت رقما صعبا في المعادلة القادمة .

وقد تخلل اللقاء عدد من النقاشات والكلمات والتي كانت جميعها تصب في مصلحة حضرموت وحقوقها وتوحد أبناءها لدعم قيادة الهبة الحضرمية في مخيم العيون . وشارك  من قيادة الهبة كل من الشيخ حسين  بن حريز والمقدم صالح باتيس والمقدم باكوبن والشيخ فهد باسهيل.

وفي نهاية اللقاء  ابدى أبناء شحير رغبتهم لزيارة المخيم في أقرب فرصة ، لمقابلة الشيخ بن حريز واعلان تاييدهم له وللتعرف على نشاط المخيم وخطوات الهبة الحضرمية  التصعيدية عن قرب.



comments

أحدث أقدم