أخر الاخبار

تعرف على بيان اللقاء التشاوري المنعقد هذا اليوم ٨يناير ، بمخيم الهبة الحضرمية بالعيون.




 



( تاربة_اليوم ) - خاص / العيون

8 يناير 2022



انعقد صباح  اليوم  اللقاء التشاوري في مخيم الهبة الحضرمية بالعيون ، والذي جاء بدعوة  كريمة من الشيخ صالح بن حريز  ، وجهها للنخب الحضرمية من اساتذة الجامعات والمهندسين والاطباء والمحاميين وبقية المثقفين. وقد كان هذا اللقاء التشاوري مفتوحا، ضم هذه النخب وقيادة مخيم العيون وكل المتواجدين في المخيم  ، من أبناء حضرموت،

  والقى الشيخ بن حريز كلمة ترحيبية بالجميع مبينا لهم ان مسعانا هو سلمي ومن إجل انتزاع حقوق حضرموت ومطالبها المشروعة كاملة وأن حضور هذه النخب تمثل تكاملا لعمل الهبة ودعما لإخوانهم الذين بدأوها . وفي ختام اللقاء تم أصدار هذا البيان، الذي ننشره كاملا بادناه.


بسم الله الرحمن الرحيم 

بيان صادر عن اللقاء التشاوري  بمخيم الهبة الحضرمية  بالعيون. 


بدعوة كريمة من الشيخ صالح بن حريز  ، للنخب الحضرمية من اساتذة الجامعات والمهندسين والاطباء والمحاميين وبقية المثقفين، فقد عقد لقاء تشاوري مفتوح ضم هذه النخب وقيادة مخيم العيون وكل المتواجدين في المخيم  ، من أبناء حضرموت  والقى الشيخ بن حريز كلمة ترحيبية بالجميع مبينا لهم ان مسعانا هو سلمي ومن إجل انتزاع حقوق حضرموت ومطالبها المشروعة كاملة وأن حضور هذه النخب تمثل تكاملا لعمل الهبة ودعما لإخوانهم الذين بدإوها .

 والقى الكثير من المشاركين مداخلات تطرقت الى أهمية الهبة الحضرمية ، ودورها المأمول  لانتزاع الحقوق والمطالب المشروعة لحضرموت  وكان من اهم ماتم طرحه والتأكيد عليه هو الآتي:

١) التإكيد على سلمية مخيم الهبة في العيون واستمراره حتى تحقيق كافة المطالب والحقوق. 

٢) هناك مطالب تقع في نطاق صلاحيات واختصاصات السلطة المحلية وعليها إظهار حسن النوايا لتحقيقها.

٣) هناك مطالب تقع في نطاق الرئاسة والحكومة وعليهم الشروع في تحقيق المطالب السهلة التحقيق وجدولة بقية المطالب بصورة مزمنة ونحن نؤكد استمرارنا في التصعيد حتى إمتزاع حقوق حضرموت المشروعة كاملة .

٤) نؤكد ان الهبة الحضرمية تنبع من حضرموت ولاجل حضرموت وليست تابعة لاي جهة كانت وهي تمثل كل الطيف الحضرمي. وستستمر حتى تحقيق كافة مطالبها وحقوقها المشروعة.

٥)نؤكد على وحدة وتلاحم كل قيادات الهبة الحضرمية ومعهم كل النخب الحضرمية وأبناء حضرموت قاطبة.

٦)نؤكد وقوفنا الى جانب حضرموت أرض وعرص، ومساندة النخبة الحضرمية في جهودها لصد اي خطر قادم على حضرموت.

٧) نجدد دعوتنا لكل أبناء حضرموت للالتحام بالهبة الشعبية الحضرمية وقيادتها في مخيم الهبة بالعيون، حتى تحقيق كافة المطالب والحقوق المشروعة لحضرموت.

حفظ الله حضرموت وأهلها من أي مكروه. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 

صادر عن اللقاء التشاوري بمخيم الهبة الحضرمية  بالعيون. 

المكلا /٨ يناير ٢٠٢٢م.



comments

أحدث أقدم