أخر الاخبار

لأول مرة بوادي حضرموت تشكيل لجنة تعنى بقيادة العمل النسوي في القطاع الزراعي بمنطقة بور







تاربة ـ اليوم 


*خاص – المركز الإعلامي للجمعية*

*الاحد 09 يناير2022م*

 

بمناسبة اختتام أنشطة وفعاليات مشروع تعزيز قدرات النساء العاملات في القطاع الزراعي بمديرية سيئون الذي تنفذه جمعية البدر النسوية التنموية بدعم من منظمة البحث عن أرضية مشتركة وبتمويل من الاتحاد الأوربي ، عقد عصر يوم أمس السبت الثامن من يناير 2022م بمقر الجمعية بمنطقة بور اجتماعاً ضم عدداً من قيادات الفرق الزراعية والعاملات الزراعيات بالمنطقة .

وفي بداية الاجتماع الذي حضره أعضاء فريق العمل التابع للجمعية ، ألقى الأستاذ سعيد قوقح المدير التنفيذي للجمعية منسق المشروع كلمة تناول خلالها جملة من الأنشطة التوعوية والتدريبية واللقاءات وورش العمل التي عقدت على هامش المشروع والتي كللت بالنجاح ، مشيداً بدور القيادات النسوية والعاملات الزراعيات وتفاعلهن الذي كان له الدور البارز في نجاح المشروع .

مؤكداً للحاضرات بأنه لكي نحافظ على هذا النجاح لابد من تشكيل لجنة تواصل العمل في متابعة مخرجات المشروع مع الجمعية والجهات ذات العلاقة بحيث يكون من صميم مهامها الإشراف على عمل الفرق الزراعية ومتابعة قضايا وحقوق العاملات لدى أرباب العمل والجهات ذات العلاقة ، وتوفير أنظمة السلامة المهنية والحماية الصحية لهن .

و تم في نهاية الاجتماع تشكيل لجنة من الحاضرات لقيادة العمل النسوي في القطاع الزراعي بمنطقة بور ، برئاسة الأخت أسمر سعيد ، وعضوية ثمان نساء عاملات .

ويهدف تشكيل اللجنة إلى زيادة الوعي ، وتحسين ظروف العمل والمعيشة للنساء العاملات في ازراعة .




comments

أحدث أقدم