أخر الاخبار

ضم مقادمة وحكمان وشخصيات اجتماعية في مديرية المكلا ... لقاء تشاوري بالمكلا يؤكد الوقوف مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة




  



( تاربة_اليوم ) - المكلا

7 فبراير 2022


عقد اليوم بمدينة المكلا لقاء تشاوري نظمه مكتب مصلحة شؤون القبائل بساحل حضرموت برئاسة المدير العام للمصلحة الشيخ / صالح عبد الله المنصب باوزير وبحضور مدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد سعيد بن دويس العوبثاني  والمدير العام لمكتب مصلحة شؤون القبائل بوادي حضرموت والصحراء الشيخ خالد الكثيري .


وكرس اللقاء الذي ضم مقادمة وحكمان وشخصيات اجتماعية في مديرية المكلا لمناقشة الظروف والمستجدات الراهنة والتحديات التي تواجهها المحافظة بما يسهم في الحفاظ على ما تحقق من أمن واستقرار ووحدة الصف الحضرمي والوقوف إلى جانب السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة في اللواء الركن / فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت -قائد المنطقة العسكرية الثانية.


وفي اللقاء أكد المدير العام لمكتب مصلحة شؤون القبائل بساحل حضرموت الشيخ /صالح عبدالله المنصب باوزير أن هذا اللقاء الذي دعت إليه قيادة المصلحة حرصا منها على رص الصفوف والوقوف الى جانب السلطة المحلية بقيادة اللواء الركن فرج البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية  .موضحا أهمية انعقاد هذا اللقاء في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها المحافظة  بما من شأنه الحفاظ على الأمن والاستقرار باعتبار حضرموت نموذجاً في الأمن والاستقرار والتنمية من بين محافظات الوطن المحررة ويجب الحفاظ عليها .داعيا الى توحيد الكلمة الحضرمية وإسناد السلطة المحلية فيما تتخذه من قرارات تصب في مصلحة أبناء حضرموت.


وتحدث في اللقاء عدد من الحاضرين أشاروا إلى ان حضرموت هي لحمة واحدة وصف واحد خلف قياداتها المحلية والعسكرية والأمنية.مؤكدين رفضهم لأي أعمال هدفها زعزعة الأمن والاستقرار بالمحافظة .

وقد خرج الاجتماع بالبيان التالي :   


الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين:

انطلاقاً من قوله الله تعالى: (واعتصموا بحبل الله جميعاً ولاتفرقوا)

البيان الصادر عن اللقاء التشاوري لمناصب ومقادمة وحكمان وشخصيات اجتماعية بمديرية المكلا المنعقد يوم الاثنين تاريخ  2022/2/7م.

في ظل الظروف والمستجدات التي تجرى في المحافظة وما تواجهه من تحديات تؤثر على مستوى الأمن والاستقرار التي تنعم به مناطق ساحل حضرموت بالمقارنة مع غيرها من المناطق على مستوى الجمهورية وللحفاظ على المكتسبات وضمان وحدة الصف ورص الصفوف إلى جانب السلطة المحلية المتمثلة في اللواء الركن / فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية فقد دعاء مكتب مصلحة شؤون القبائل بساحل م/ حضرموت برئاسة المدير العام الشيخ / صالح عبدالله المنصب باوزير إلى عقد لقاء تشاوري مع مناصب ومقادمة وحكمان وشخصيات اجتماعية في مديرية المكلا.

وبعد النقاش المثمر وتبادل الآراء والمقترحات فقد خرج اللقاء التشاوري بالآتي:

1- التأكيد على الوقوف إلى جانب قيادة السلطة المحلية المتمثلة باللواء الركن / فرج سالمين البحسني واسنادها في مواجهة التحديات التي تواجه المحافظة.

2- الوقوف صفاً واحداً خلف السلطة المحلية بالمحافظة وقوات النخبة الحضرمية والجهات الأمنية في مواجهة المخاطر التي تتعرض لها المحافظة.

3- التأكيد المطلق للإجراءات الأمنية المتخذة من قبل القيادة الأمنية بالمحافظة وعلى رأسها محافظ المحافظة وإنها تأتي من منطلق الحرص على الأمن واستقرار المحافظة والحفاظ على السكينة العامة للمواطنين بعيداً عن دائرة الصراعات والفوضى.

4- دعمنا الكامل للسلطة المحلية المتمثلة في اللواء الركن / فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية في سبيل انتزاع المطالب الأساسية الحقوقية لأبناء حضرموت وتفويت الفرصة على المتربصين بأمن المحافظة.

5- نثمن جهود محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن / فرج سالمين البحسني في لم شمل أبناء محافظة حضرموت تحت كلمة واحدة للحفاظ على أمنها واستقرارها.

6- الإدانة المطلقة للهجمات الإرهابية الجبانة التي تعرضت لها دول التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة من قبل الميلشيات المجوسية الرافضية الحوثية وأننا نؤكد وقوفنا الكامل بجانب دول التحالف العربي في حربها ضد هذه الميليشيات الإرهابية وأن هذه الهجمات تهدف للنيل من الدور المشرف التي تقوم به دول التحالف العربي من تعزيز للأمن والاستقرار في المناطق المحررة ودعم المشاريع التنموية. كما أننا نستنكر الهجمات الإعلامية الشرسة ضد دولة الإمارات العربية المتحدة وتشويه دورها العسكري والتنموي والإنساني في محافظة حضرموت.

حفظ الله حضرموت وأهلها من كل سوء ومكروه








comments

أحدث أقدم