أخر الاخبار

سيئون : بموكب جنائزي مهيب... تشييع جثمان فقيد الوطن اللواء الركن الصبيحي "صور"




 



( تاربة_اليوم ) - سيئون / محمد عجلان

22 فبراير 2022



في موكب جنائزي مهيب تم اليوم الثلاثاء 22/2/2022 بمطار سيئون الدولي تشييع جثمان فقيد الوطن المناضل الكبير اللواء عبدالله أحمد الصبيحي وصل على متن طائرة اليمنية قادما من العاصمة المصرية القاهرة. 


وتقدم مستقبلي جثمان اللواء الصبيحي كبار المسؤولين والقيادات العسكرية والأمنية والشخصيات السياسية والاجتماعية وعلى رأسهم وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان ووكيل وزارة الداخلية اللواء الركن محمد بن عبود الشريف وقائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح محمد طيمس ومدير دائرة شؤون الافراد بوزارة الدفاع العميد الركن الخضر صالح مزمبر وأركان محور أبين قائد اللواء الثالث حماية رئاسية العميد لؤي الزامكي واللواء الركن مبارك احمد العوبثاني مدير أمن حضرموت لشؤون الوادي والصحراء السابق وقائد القوات الخاصة بمحافظة حضرموت العميد الركن علي أحمد الغريري وقائد القوات الخاصة محافظة أبين العميد محمد العوبان وكبار المسؤولين في السلطة المحلية بمحافظة حضرموت.


وبعد الصلاة على فقيد الوطن حمل جثمانه - الذي لف بعلم الجمهورية اليمنية - على ضهر جنود من حرس الشرف، ويتقدمها أرتال من ضباط القوات المسلحة والأمن، وثلة من حرس الشرف الذي ساروا في مقدمة الموكب الجنائزي حاملين صور الفقيد، فيما كانت الموسيقى العسكرية تعزف الألحان الجنائزية. 


وتوفى اللواء عبدالله الصبيحي في إحدى مشافي القاهرة بعد صراع طويل ومرير مع مرض السرطان.


والصبيحي من أبرز قادة الجيش وله تاريخ حافل بالعطاء والنضال والتضحية والبطولات ومن القادة الاوئل في تحرير مدينة عدن والمحافظات الجنوبية .


على الصعيد نفسه سينقل جثمان الفقيد القائد العسكري البطل اللواء عبدالله الصبيحي من سيئون ليواري الثرى في مسقط رأسه في دثينة مديرية مودية بمحافظة أبين يوم غدآ الأربعاء.








comments

أحدث أقدم