أخر الاخبار

برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك سعيد وبتمويل من شركة (بترومسيلة) .. الوكيل التميمي يفتتح معرض الصور ويدشن الندوة الثقافية ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الأول للشاعر عبدالقادر الكاف بتريم




 



( تاربة_اليوم ) - تريم

#اعلام المكتب 


برعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك سعيد وإشراف قيادة السلطة المحلية بالوادي والصحراء م / حضرموت وبتمويل شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول (بترومسيلة) الراعي الذهبي لجميع الفعاليات وبتنظيم مكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء ومكتب الثقافة بمديرية تريم. 


أفتتح الأستاذ عبدالهادي التميمي وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراءصباح السبت 19 فبراير والأستاذ أحمد بن دويس مدير عام مكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء والأستاذ أحمد بكران عضو مجلس النواب.


والأستاذ علي صبيح القائم بأعمال الأمين العام  للمجلس المحلي بتريم والأستاذ عبدالعزيز بافضل منسق العلاقات بشركة بترومسيلة  ومدير مكتب الثقافة بتريم الأستاذ عبدالله بن حميدان والأستاذ أبوبكر محمد الكاف أخ الراحل والاستاذ حسن علوي الكاف مستشار وزير الثقافه والسياحه والاعلام.


أفتتح معرض الصور للشاعر عبدالقادر محمد الكاف (أبوحدّاد) ، وطاف الوكيل التميمي بمعية المسؤولين بأروقة المعرض وتعرّفوا على تفاصيل ما تحمله الصور من مدلولات عبّرت عن مراحل مختلفة من حياة الشاعر الراحل ونتاجاته الشعرية والفنية.


وعبّر الوكيل المساعد عبدالهادي التميمي عن إعجابه بما شاهده من تنظيم جميل وعرض سلسل لصور المعرض والتي أبرزت مراحل حياة الفقيد بشكل رائع.


جدير بالذكر أن المعرض حوى أكثر من أربعين صورة جسّدت مراحل مختلفة من حياة الفقيد الكاف رحمه الله، وسيمتد المعرض الى يوم الأربعاء القادم.  


كما أقيمت صباح اليوم السبت 19 فبراير 2022م  ندوة علمية ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي للشاعر الراحل عبدالقادر الكاف رحمه الله.


وفي الندوة أشاد الوكيل التميمي بما قدمه الراحل الكاف على الصعيد الفني والتربوي، مشيدا بتنظيم هذه الفعالية من قبل مكتب الثقافة ، منوها إلى أن الكاف شكل ثنائي جميل مع الفنان حسن باحشوان، مشيرا الى أن الكاف كان منارا من منارات الفن والإبداع .


وتضمّنت الندوة محورين حيث تحدث في المحور الأول الأستاذ أحمد بن دويس مدير عام مكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء حيث تناول ارتباط الكاف بمكتب الثقافة.


وفي المحور الثاني تحدث الدكتور زهير الهويمل عن ملامح التصوير في شعر عبدالقادر الكاف ، أدار الندوة الدكتور صالح باشامخة، وأثريت بالعديد من المداخلات الهامة.


حضر الندوة العديد من الأدباء والمبدعين وأصدقاء الفقيد والمهتمين بالشأن الثقافي والفني، جدير بالذكر أن الندوة ستعرض في قادم الأيام على تلفزيون حضرموت الراعي الإعلامي للفعالية.








comments

أحدث أقدم