أخر الاخبار

الوكيل عبدون يرأس اجتماعاً لمناقشة الحقائب التدريبية للمعلمين والموجهين ونظرائهم بحضرموت




 .



( تاربة_اليوم ) - المكلا

9 فبراير 2022


ترأس وكيل أول وزارة التربية والتعليم _مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون إجتماعا ضم المختصون في شعبتي  التدريب والتأهيل والتوجيه بمكتب الوزارة بالمحافظة. وذلك لمناقشة وضع المقترحات الخاصة بالحقائب التدريبية الجديدة والمقرر تنفذها في منتصف مارس من العام الحالي والتي تستهدف المعلمين الثابتين والمتعاقدين والموجهين الذين لم ينخرطوا في الدورات السابقة.


وفي مستهل الاجتماع أشار الوكيل عبدون إلى أهمية تنفيذ هذه الحقائب التدريبية والتي تعد مكملة للبرامج التدريبية والتاهيلية   السابقة والتي  لم يسبق أن  شهد القطاع التربوي تنفيذ مثل التدريبية النوعية على مستوى المحافظة والمديريات وأسهمت في تحسين مستوى جودة ومخرجات التعليم .


مؤكداً حرص قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة على إيلاء الاهتمام بالكادر التدريسي في جانب التدريب والتأهيل المستمر والتي تواكب حجم التطور النوعي في الوسائل التعليمية.

مضيفاً إلى أن هذا جاء بفضل الدعم والرعاية المستمرة التي يوليها راعي التعليم الأول محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني لقطاع التربية والتعليم بشتى المجالات .

مستعرضاً جملة البرامج التي تتضمن حقائب تدريبية وتاهيلية  بمجالات الإدارة الصفية  وطرق التدريس والتقويم والاختبارات والنمو النفسي  وغيرها إضافة إلى تدريب الموجهين الثابتين ونظراء الموجهيين في الزيارات الصفية وعمل الحصص النموذجية وغيرها من الجوانب الفنية .وكذا تدريب معلمي المواد الفلسفية (المنطق-والفلسفه _وعلم النفس _ )

وجرى في الاجتماع وضع المقترحات من قبل عدد من المختصين لاثراء هذا البرنامج وفقا لآلية مزمنة  .



comments

أحدث أقدم