أخر الاخبار

محافظ حضرموت يضع حجر الأساس لمشروع إنشاء مبنى الإدارة العامة للأدلة الجنائية ويطلع على سير الأعمال بمبنى الدفاع المدني




 



( تاربة_اليوم ) - خاص / المكلا

 10 فبراير 2022



وضع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بمدينة المكلا، حجر الأساس لمشروع إنشاء مبنى الإدارة العامة للأدلة الجنائية والمختبر الجنائي.


واستمع محافظ حضرموت، ومعه وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين سعيد بارزيق، من المدير العام للإدارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد سعيد بن دويس العوبثاني إلى شرحٍ وافٍ حول المشروع الذي يقع على مساحة اجمالية تقدر بـ2500 متر مربع، ويخدم محافظات حضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى.


ويضم المشروع أقسام الإدارة، ومسرح الجريمة، ومكافحة التزوير والتزييف، وتحقيق الشخصية، وفحص الأسلحة والمقذوفات، وكذا التصوير الجنائي، وقسم فحص السموم والمخدرات.


وأكد محافظ حضرموت أهمية هذا المشروع في تقديم المعونة الفنية فيما تطلبه أجهزة الشرطة والنيابة والقضاء، واجراء المعاينة الفنية واستكشاف ورفع وفحص ما قد يوجد بمسرح الجريمة من آثار مادية واستخلاص الأدلة منها وإعداد التقارير الفنية بشأنها، منوهًا بالخدمات التي ستقدمها الإدارة العامة للأدلة الجنائية والمختبر الجنائي بعد استكمال الأعمال الإنشائية والفنية.


إلى ذلك اطلع محافظ حضرموت على سير الأعمال الإنشائية في مشروع فرع مبنى الدفاع المدني بمنطقة الديس بالمكلا، متعرفًا على نسبة الإنجاز في المشروع البالغة 50%، حاثًا على سرعة التعجيل واستكمال الأعمال بمبنى الفرع، لأهميته في حماية الأرواح والممتلكات.


حضر مراسم وضع حجر الأساس، مدير إدارة الهجرة والجوازات العميد فهمي بلكديش، ومدير إدارة شرطة السير بساحل حضرموت العميد عيسى العمودي، ومدير إدارة الأحوال المدنية العقيد سعد نصر مرتع، ومدير البحث الجنائي العقيد عبدالله الجابري، ومدير إدارة الأمن بمديرية مدينة المكلا العقيد صلاح المشجري، وعدد من القادة والضباط بالإدارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت.



comments

أحدث أقدم