أخر الاخبار

خلال مداخلته بإذاعة سيئون .. الأمين العام المساعد لمرجعية قبائل حضرموت الشيخ يسر العامري يكشف أبرز ما جاء في لقاء المرجعية بمحافظ حضرموت




 



( تاربة_اليوم ) - خاص / سيئون

21 فبراير 2022



كشف الأمين العام المساعد لمرجعية قبائل حضرموت الشيخ يسر محسن العامري عن أبرز المطالب والمقترحات التي وضعتها مرجعية قبائل حضرموت على طاولة السلطة المحلية بحضرموت ممثلة بمحافظ المحافظة _ قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني في اللقاء الأخير الذي ضم الجانبين منتصف الشهر الجاري..


جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية بإذاعة سيئون للأمين العام المساعد للمرجعية الشيخ يسر محسن العامري ؛ للوقوف على أبرز ما جرى خلال اللقاء ، حيث بيّن الأمين العام المساعد مجمل ماجاء في اللقاء كالآتي:


▪️ قدّم خلال الاتصال التهاني لأسرة إذاعة سيئون باليوم العالمي للإذاعة متمنيا لهم مزيدا من النجاحات.


▪️ وضّح في البداية أن مرجعية قبائل حضرموت تحمل هذا الاسم لا يعني لهذه الشرائح والفئات فقط ، بل هي مكون اجتماعي من الناس وإلى الناس ، وما يفرح أي فرد يفرحنا وما يؤذي أي شخص يؤذينا.


▪️ أكد أن من ينتمون للمرجعية أياديهم ممدودة للجميع وصدورهم مفتوحة للكل دون تمييز أو انتقاء.


▪️ وعن أبرز ماجاء في اللقاء تطرق الأمين العام المساعد الشيخ يسر محسن العامري إلى أن هناك ثوابت تطرح من قبل المرجعية خلال أي لقاء بالسلطة أو غيرها ويتم التأكيد عليها ومنها : النأي بحضرموت عن أي صراعات بمختلف أشكالها ، وتجنيب حضرموت كل أسباب التوتر والتبعية ، والسعي لتمكين حضرموت بأن تكون إقليم مستقل بكامل الصلاحيات ، وتعزيز اللحمة الحضرمية برص الصف الحضرمي وتوحيد الكلمة..


▪️ تندرج هناك مطالب أخرى وضعت على الأخ المحافظ غير هذه القواسم والثوابت المشتركة ومنها:


1_تعزيز إيرادات المحافظة من عائدات النفط والمنافذ البرية والجوية والبحرية وجميع الموارد لتصب في صندوق واحد يوزع حسب الحاجة وفق مبدأ عدالة التوزيع.


2_تعزيز الامن بوادي حضرموت ورفده بالعناصر البشرية الحضرمية والعتاد الذي يمكنه من أداء دوره بفعالية كاملة.


3_تم الاتفاق على رفض التجنيد خارج المؤسسات الرسمية وضرورة رفد الأمن والجيش بتجنيد الحضارم عبر الأطر الرسمية.


4_اتفقنا مع الاخ المحافظ بأن يعطي وادي حضرموت أهمية بالغة حتى في تواجده ومباشرة عمله من عاصمة الوادي سيئون على الأقل أسبوع من كل شهر.


▪️ بخصوص معاناة الناس :


1_تم التطرق إلى ذلك سواء في الجانب الاقتصادي من جراء تذبذب العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية وانعكاس ذلك على المواد الغذائية وضرورة تفعيل الرقابة على التجار.


2_الجانب الآخر ما يخص المشتقات النفطية والمتاعب التي يكابدها المواطن من ارتفاعات سعرها أو تدنيه ، حيث قدمنا مقترحات للأخ المحافظ تتمثل في الآتي:


أ_ اتباع نظام صرف البطاقات لسائق السيارة توضع عليها اسمه وصورته ورقم السيارة إن وجد أو رقم المكينة ويحدد لكل سيارة مخصص أسبوعي.


ب_ الحل الثاني عمل معادلة بين السعر المرتفع والسعر المتدني للمشتقات ويكون هناك متوسط سعر وتكون مادة البنزين متوفرة لكل الناس وفي كل المحطات.


ج_ استخدام النظام الالكتروني الحديث عبر برنامج معمول به في محافظات أخرى بحيث إنه لايستطيع الشخص التعبئة مرتين خلال فترة محددة في جميع المحطات.


▪️ وأيضا خلال اللقاء رفع المحافظ الهاتف لمدير شركة النفط بساحل حضرموت من أجل الالتقاء به لوضع المقترحات والحلول عليه ودراسة الأجدى.


▪️ أشار الأخ المحافظ في اللقاء إلى أنه خلال شهر مايو المقبل من العام الجاري سيعقد مؤتمر عام لأبناء حضرموت وستتبناه السلطة المحلية بالمحافظة وسيتم خلاله وضع خارطة طريق لحضرموت بشكل عام ومجمل الخدمات والاستجابة للطلبات الملحة لأبناء حضرموت بشكل خاص.


▪️ تطرقنا أيضا إلى مشكلة الانقطاعات المتكررة سواء في الساحل أو في الوادي وأوعد الأخ المحافظ أن هناك ترتيبات تجري مع شركات لحل هذه الإشكالية.


▪️ أخيرا: انطباعنا حول هذا اللقاء شعرنا أنه اتسم بجدية وتم التوافق على مخرجات محددة ومزمنة وكان مميزا عن اللقاءات السابقة.



comments

أحدث أقدم