أخر الاخبار

بحضور أركان المنطقة العسكرية العميد الركن "عويضان".. العميد الركن "الجوهي" يلقي محاضرة توجيهيه لمنتسبي قيادة المنطقة العسكرية الثانية بعنوان "الانضباط العسكري وأهميته"




 



( تاربة_اليوم ) - التوجية المعنوي

22 فبراير 2022



ألقى رئيس شعبة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية، العميد الركن عوض سالمين الجوهي، صباح اليوم، بالقاعة الكبرى في مقر القيادة بالمكلا؛ محاضرة توجيهيه، حملت عنوان "الانضباط العسكري وأهميته".


المحاضرة التي حضرها رئيس أركان حرب المنطقة العسكرية الثانية العميد الركن عويضان سالم عويضان، ورؤساء الشعب وضباط القيادة وأفرادها؛ شملت مجموعة من المحاور الرئيسية ضمن موضوع المحاضرة، كان أهمها ضرورة الانضباط في الحياة العسكرية، ومايترتب عليها ضمن الأعمال اليومية خلال تأدية المهام والواجبات بالوحدات والمواقع العسكرية، كونها أساس النجاح والمحرك الفعلي نحو تحقيق الأهداف بالشكل الأمثل بكل جدارة واقتدار.


كذلك الصفات الشخصية لمنتسب السلك العسكري، وعلاقتها بالانضباط، وتسوية النفس والشخصية لتكون أكثر انضباطاً، وأن تتحلى بالصفات الحميدة المتناغمة مع الانضباط والمكملة له، رغم كل الظروف التي قد يتعرض لها الجندي في حياته الاجتماعية أو العملية في وحدته العسكرية.


مشدداً على ضرورة الالتزام بالانضباط العسكري، خصوصاً خلال ما تشهده البلاد من أوضاع غير مستقرة من حولنا، وذلك لتفويت الفرصة على أعداء حضرموت لإقلاق أمنها وهز استقرارها التي تشهده بفضل من الله وجنودها الأوفياء، والحفاظ على ماوصلنا إليه من أمن واستقرار تنعم به مدن ومناطق ساحل حضرموت، بعد تضحيات جسام من أبنائها المنتسبين للمنطقة العسكرية الثانية، ومن ساندهم من المواطنين الشرفاء.


كما حث العميد الركن "الجوهي" على التحلي بالصبر وعدم الميل عن الانضباط العسكري، والثبات في مواقع الشرف والبطولة دفاعاً عن حضرموت ومقدراتها وأهلها، وعدم الانجرار خلف أية دعاوى محبطة أو هادمة للمعنويات، يبثها من لهم مصالح شخصية أو سياسية تتعارض من المصلحة العامة لحضرموت.




comments

أحدث أقدم