أخر الاخبار

حاضرة حضرموت تجمع الأحبة ،،، لتدشين مرحلة جديدة من التلاحم والأصطفاف والشموخ الحضرمي المستقل




 



( تاربة_اليوم ) - اعلامية مخيم العيون

22 فبراير 2022



جرى صباح هذا اليوم لقاء الاخوة والتلاحم والمصير المشترك ، بين المقدم عمرو بن حبريش وكيل اول حضرموت ورئيس حلف وجامع حضرموت وقيادات الحلف والجامع، وبين وفد قيادة الهبة الحضرمية بمخيم العيون ، المكلف من قائد الهبة الحضرمية الشيخ صالح بن حريز .

وفي البداية رحب الشيخ عمرو بحرارة  بوفد الهبة، الذي سلمه رسالة الشيخ بن حريز بدعوته وتشريفه بالمشاركة ، في اللقاء التشاوري بين المكونات الحضرمية المستقلة لتوحيد الصف الحضرمي وانتزاع الحقوق والمطالب المشروعة لحضرموت ، المقرر انعقاده يوم الخميس ٢٤ فبراير ٢٠٢٢م في وادي سر بمديرية القطن.

واعرب الشيخ بن حبريش عن تقديره للهبة الحضرمية الثانية باعتبارها رديف ومكمل للهبة الحضرمية الأولى من اجل إنتزاع حقوق ومطالب حضرموت المشروعة، مؤكدا ان حضرموت لحمة واحدة ونسيج واحد وان صوتها المجلجل لن يكون الا واحدا ، ولن تكون حضرموت منذ اليوم ومابعده الا ندية للاخرين وعلى قدم المساواة معها ولن تقبل بالتبعية المذلة لاي جهة كانت.


وابدى وفد الهبة الحضرمية شكره وتقديره للشيخ بن حبريش على حفاوة الاستقبال وحميمية اللقاء، الذي يعبر عن أصالة الاعراف والتقاليد الحضرمية المشهود لها عبر التاريخ وبين الأمم،  وقبوله للمشاركة في اللقاء التشاوري بين المكونات الحضرمية المستقلة، الذي دعى له الشيخ بن حريز. واكد الوفد ان هذا اللقاء سيؤسس لتعاون وتلاحم واصطفاف حضرمي واسع وغير مسبوق، بين المكونات الحضرمية المستقلة وجماهيرها الحضرمية العريضة داخل الوطن وفي المهاجر الحضرمية ، وسيشكل مدماكا راسخا في البناء الحضرمي المستقل ، الذي يعبر عن شموخ وعزة وقوة حضرموت ونديتها للاخرين ورفضها للتبعية المذلة لاي جهة كانت، ويوصلها لمكانتها المرموقة والمتميزة بين الأمم كما كانت على الدوام .


الجدير بالذكر ان وفدا اخر للهبة قد إلتقى يوم أمس بمرجعية حلف قبائل حضرموت بالوادي والصحراء، وأبدت قيادة المرجعية تاييدها ومشاركتها في اللقاء التشاوري، وستجري وفود اخرى مقابلاتها مع  الشيخ حسن الجابري وقيادة لجنة حرو وكذلك مع قيادة العصبة الحضرمية لدعوتها للمشاركة في اللقاء الحضرمي.



comments

أحدث أقدم