أخر الاخبار

المكلا تحتضن ورشة عمل حول "تعزيز دور الصحفيين في حماية المدنيين في إطار القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان أثناء النزاعات المسلحة




 


( تاربة_اليوم ) - خاص / المكلا

22 فبراير 2022 


دشنت منظمة نداء جنيف، بمدينة المكلا صباح يوم الاثنين فبراير 21، ورشة عمل حول " تعزيز دور الصحفيين في حماية المدنيين في إطار القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان أثناء النزاعات المسلحة". الورشة التدريبية التي تستمر لمدة اربعة ايام 21 – 24 يشارك فيها 20 صحفي وصحفية من اربع محافظات (حضرموت – مأرب – شبوة و المهرة ).


 


هذا وتهدف الورشة الى تعزيز دور الصحفيين في حماية المدنيين اثناء النزاعات المسلحة وذلك من خلال تزويدهم بالمعارف والمفاهيم القانونية والمهارات الصحفية في تحقيقات قضايا حقوق الانسان.


 


الجدير بالذكر ان هذه الورشة هي الثانية بعد ورشة سابقها نفذتها نداء جنيف للصحفيين في محافظات (عدن، تعز ، الضالع، لحج، ابين).


 


منظمة نداء جنيف  Geneva Call  ، تعمل في اليمن منذ العام 2018, وهي منظمة سويسرية حيث يقع مقرها الرئيس وهي غير حكومية حيادية وغير متحيزه. تعمل نداء جنيف في اوقات واماكن النزاعات المسلحة لحماية المدنيين من خلال تعزيز احترام القانون الإنساني الدولي من قبل الجهات الفاعلة المسلحة وزيادة الوعي بين المدنيين بشأن حقوقهم. كما يسعون جاهدين للمساهمة في إستقرار المجتمع وبناء السلام من خلال تسهيل الحوارات المجتمعية بين المجتمعات والجماعات المسلحة.


 


لمزيد من المعلومات، يسعدنا تواصلكم معنا:


علاء عصام – ضابط المشروع


الخيليوي: 773306020







comments

أحدث أقدم