أخر الاخبار

جامعة سيئون ..فخرنا




 


( تاربة_اليوم ) - كتابات واراء


كتب  / فهيم عبدالله العفاري 

الامين العام المساعد للجامعة 

الثلاثاء 22 فبراير 2022



   ها نحن اليوم في يوم اخر من ايام الفخر والاعتزاز يوما من ايام التميز لجامعتنا (جامعة سيئون) وهي تواصل شق طريقها نحو البناء والعطاء وخدمة المجتمع والتميز العلمي وجودته متحدية ومتجاوزة الظروف الصعبة والمعقدة التي تمر بها البلاد.

انه يوما اخر مميز بتخرج الدفعة الثالثة من طلاب الجامعة وعددهم 520 من طلابها بكالاريوس وماجستير ودبلوم وفي عمرها الصغير من التاسيس والكبير بهمة رجالها المؤسسين وقيادتها المجربة والتي حملت هم التعليم الجامعي ووجود جامعة في وادي حضرموت عشرات السنوات الى ان صارت اليوم واقعا يشار له بالبنان وبلغت عدد كلياتها تسع كليات يدرس فيها حوالي 6100طالبا وطالبة .

  و جامعتنا اليوم ستكون على موعد جديد مع لغة البناء والتطوير من خلال مشاريع كبيرة في بنيتها التحتية بعد ان تم اعداد المستر بلان للحرم الجامعي .

نبارك هذه الانجازات وهذه الاحتفالات لقيادة الجامعة ممثلة برئيس الجامعة المؤسس الاستاذ الدكتور / محمد عاشور الكثيري.

اتذكر جيدا  في تخرج الدفعة الاولى من طلاب جامعة سيئون عندما ذرفت دموع رئيس الجامعة المؤسس فرحا مرتين مرة في كلمته اثناء حفل التخرج ومرة اخرى في المؤتمر الصحفي عندما ساله احد الاعلاميين ماذا يعني لك دكتور تخرج اول دفعة من جامعة سيئون ؟  لم يجاوب بلغة الكلام وكان الجواب المعبر عن الفرحة الكبرى بهذا الحلم الذي حمل ملفاته منذ اكثر من عقدين من الزمن كان الجواب بلغة من راى ان الحلم الذي سخر كل جهده من اجله صار واقعا ماثلا امامه .

ونحن نحتفل اليوم الثلاثاء 22/2/2022  بتخرج الدفعة الثالثه وتضم طلاب الماجستير والدبلوم العالي بالاضافة الى البكالاريوس وبما حققته الجامعة من تطور و توسع في الاقسام والبرامج العلمية وحضور اقليمي و عربي  ' ماذا لو اعدنا السؤال لرئيس الجامعة المؤسس ماذا يعني لك ذلك ؟



comments

أحدث أقدم