أخر الاخبار

بحضور وفد الضالع.. انتقالي حضرموت يشهر منسقيات للمجلس في كليتي الآداب والقانون بجامعة حضرموت




 



( تاربة_اليوم ) - خاص / حضرموت

22 فبراير 2022


      

   برعاية كريمة من قبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نظمت الهيئة التنفيذية للمجلس بمحافظة حضرموت، بقاعة الملكة، بمدينة المكلا، الليلة الاثنين، حفل إشهار لتنسيقيتي المجلس في كليتي الآداب والقانون بجامعة حضرموت..


 وشارك في حفل الإشهار، الذي اكتضت فيه القاعة بطلاب الكليتين، العميد الركن سعيد أحمد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة، والعميد عبدالله مهدي سعيد، رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس بمحافظة الضالع، والشيخ لطفي مانع مدير مكتب وزارة الأوقاف، مدير إدارة الفكر والإرشاد بالهيئة التنفيذية للمجلس بمحافظة الضالع، وعدد من أعضاء الجمعية الوطنية والهيئتين التنفيذيتين للمجلس بمحافظة حضرموت ومديرية المكلا..

وحث المحمدي وعبدالله مهدي الطلاب على الاهتمام بالتحصيل العلمي.. 

مؤكدين اهتمام المجلس الانتقالي بالطلاب وبالتعليم الجامعي، من أجل إنشاء جيل يمتلك كل أسباب المعرفة ليكون قادرا على بناء الدولة الجنوبية، القادمة بإذن الله. 

لافتين إلى إن المجلس حريص على استقرار العملية التعليمية، وتهيئة الظروف الملائمة للتحصيل العلمي للطلاب .. 

معبرين عن سعادتهما بمشاركة طلاب الكليتين احتفالهم باشهار تنسيقياتهم .. 

  

  ورحب الدكتور حسن صالح الغلام العمودي، نائب رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة، لشؤون تنسيقية الجامعات، بضيف حضرموت العميد عبدالله مهدي، شاكرا له تشريفه لحفل اشهار التنسيقيات الطلابية، ومبادرته الكريمة بزيارة حضرموت للتضامن مع أبنائها، من غطرسة وهمجية قوات المنطقة العسكرية الأولى المحتلة لوادي حضرموت، والتي اعتدت على مواكب المشاركين في المظاهرة السلمية الرافضة لوجودها، ومنعتهم بترسانتها العسكرية، من دخول سيئون .. 

وأكد العمودي في كلمته، على مواصلة إشهار التنسيقيات في مختلف الكليات..

مبينا أهمية المنسقيات الطلابية في الكليات، في خدمة الطلاب، وتوفير حلقة تواصل بين المجلس والطلاب، للإطلاع على احتياجاتهم وهمومهم العلمية والمعيشية ..


وأشار الدكتور العمودي إلى أن المجلس يعول على المنسقيات الطلابية في إحداث ثورة ثقافية علمية متعددة الجوانب للقضاء على التركة الثقيلة التي خلفتها سياسة التجهيل التي اتبعها الاحتلال اليمني تجاه شعب الجنوب..


   ثم تلا العميد المحمدي قرار تشكيل الهيئة التنفيذية لتنسيقية الطلاب في كلية الآداب، برئاسة الطالب شلال فيصل سبعة ، والطالب عمر خالد باجابر، نائبا له..

وكلية  القانون، برئاسة الطالب صابر أحمد باقطيان ، والطالب عمر محمد العطاس، نائبا له.


 وأكد رئيسا الهيئتين التنفيذيتين لتنسيقية الطلاب في الكليتين، في كلمتيهما، أنهما سيبذلان قصاري جهودهما لخدمة الطلاب.. معبران عن شكر الطلاب وامتنانهم لقيادة المجلس الانتقالي على جهودها الطيبة في دعمهم، وحرصها على سير العملية التعليمية في الجامعات..

متمنيين من المجلس مواصلة هذا الدعم ..

معربين عن ثقة الطلاب في قدرة قيادة المجلس الانتقالي على تحقيق تطلعات شعب الجنوب في التحرير والاستقلال ..


وألقى الطالب جمال سالم بن دويس ، قصيدة شعرية معبرة، ومحفزة للطلاب على الاهتمام بالتحصيل العلمي، ومشيدة بجهود المجلس الانتقالي ودعمه للعملية التعليمية الجامعية، وسعيه الحثيث لتحقيق تطلعات شعب الجنوب في استعادة دولته الجنوبية على كامل ترابه الوطني..



comments

أحدث أقدم