أخر الاخبار

انتقالي القطن يكرم أسرالشهداء ومناضلين ثورة 14أكتوبر وحرب التحرير وجرحى الحراك السلمي "صور"




 



( تاربة_اليوم )  / القطن

 30 مارس 2022



احتضنت مدينة القطن صباح اليوم  الثلاثاء 29مارس 2022 فعاليات الحفل الثاني  لتكريم طلائع أسر الشهداء ومناضلي ثورة 14أكتوبر وحرب التحرير  وجرحى الحراك الجنوبي السلمي في حفل نظمته القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالتنسيق مع السلطة المحلية بمديرية القطن محافظة حضرموت. 

وفي الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم تلاها الحافظ  محمد بلعيد  ثم وقف الجميع تحيه للنشيد الوطني  الجنوبي، والوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الثورة وحرب التحرير وشهداء الجنوب،   بعدها القى نائب رئيس القيادة المحلية  الشيخ عبدالعزيز البكري كلمه ترحيبيه نيابة عن الاستاذ محمدالحداد رئيس القيادة المحلية شاكرا للجميع تلبية الدعوة بالحضور موضحا لهم بان الهدف من اقامة الحفل هو لتوثيق اسماء طلائع المناضلين من حملة السلاح والمعلمين والطلاب الذين قادوا مسيرات ومظاهرات واحتجاجات طلابيه ضد الاستعمار البريطاني في الستينيات وكذلك يهدف لإعادة الاعتبار للمناضلين الذين اهملوا او تم تجاهل نضالهم في السنوات الماضية. كما وجه رسالة للمعنيين بضرورة معالجة الجرحى سواء من حرب صيف 94 او من جرحى الحراك الجنوبي السلمي. والرسالة الأخرى الى الجهات المعنية بمايعانيه المناضلين والجرحى من ظروف ماديه واقتصادية صعبة. شاكرا السلطة المحلية ممثلة بالمدير العام   للترحيب بفكره الحفلين الاول والثاني والتنسيق معهم.اضافه الى الشكر للمناضلين وأسرهم للتجاوب في انجاح وحضور. الحفل.

من جانبه اشاد الاستاذ محمدمحسن الكثيري مدير الإدارة التنظيمية بالهيئة التنفيذية المساعدة بالوادي والصحراء  باللفته الإنسانية من قبل قيادة القطن بتكريم اسر الشهداء والمناضلين والجرحى لما قدموه ولازالوا يقدمونه لمجتمعهم ووطنهم, وجعلوا من أنفسهم جسرا للعبور لافاق الحرية. 

 معربا عن سعادته بتكريم كوكبة من المناضلين والجرحى والوقوف الى جانبهم. 

كما دعاء الى توحيد الصف ونبذ الفرقة والاستعداد لمواجهة التحديات. 

مؤكدا بانه مهما عملنا من احتفالات لتكريم اسر الشهداء والمناضلين والجرحى لن نفيهم حقهم وإنما هذا الحفل كرد الوفاء لاهل الوفاء. 

و تحدث الأستاذ عمر علي بن وبر الشخصية التربوية والرياضية المعروفه  بكلمة نيابة عن المكرمين اعرب فيها عن شكره وتقديره للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي وكذلك السلطة المحلية بالمديريه على هذه اللفته الكريمة تجاههم. 

مبديا استعداده وزملائه لتقديم خبراتهم والمساهمة في بناء وتنمية المديرية.

كما عدد الأدوار والملاحم البطولية للثوار ومناضلي حرب التحرير وشهداء  وجرحى الحراك الجنوبي السلمي .

تخلل الحفل انشودة ترحيبية لزهرات القطن وكذا تقديم ملحمة غنائية بعنوان( بلاد الثائرين ) وإطلاق حمامة السلام حاملة علم الجنوب لتعلن للجميع ان الانتقالي والجنوب ينشدون السلام كما قدمت رقصة شيلة ثورية الهبت حماس الحضور  .

في ختام الحفل قام الإخوة محمدالحداد رئيس تنفيذية القطن ومحمد الكثيري مدير الإدارة التنظيمية بالهيئة التنفيذية المساعدة وعبدالعزيز البكري نائب رئيس الهيئة التنفيذية ومحمدالخلاقي مدير إدارة الشهداء والجرحى بتكريم أسر الشهداء ومناضلي الثورة وحرب التحرير وجرحى الحراك الجنوبي السلمي بالمديرية، 

حضرالحفل عدد من اعضاء القيادة المحلية بالمديريه ورؤساء  ونواب المراكز والشخصيات الاجتماعية .








comments

أحدث أقدم