أخر الاخبار

بدء مؤتمر الشباب بوادي حضرموت تدشينا لفعاليات عام الشباب 2022م "شاهد الصور"




 



( تاربة_اليوم ) - سيئون

 30 مارس 2022



دشن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري اليوم ومعه وكيل المحافظة المساعد عبد الهادي التميمي ومدير عام الشباب والرياضة رياض الجهوري وعدد من مديري عموم المديريات والمكاتب التنفيذية والقيادات العسكرية والأمنية أنشطة عام الشباب 2022م بوادي حضرموت بافتتاح المؤتمر الأول للشباب . 

ويناقش 200 مشاركا ومشاركة من مديريات وادي وساحل حضرموت خلال يومين وعلى مدى فترتين صباحية ومسائية عدد من الأوراق التي تتناول الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتنموية والعسكرية والأمنية والرياضية لوضع رؤية مشتركة لعمل مستقبلي يسهم في النهوض بحضرموت في تلك المجالات من منظور شبابي . 

في افتتاحية المؤتمر أكد وكيل المحافظة عصام الكثيري أن الـ 30 من مارس سيصبح يوما خالدا في ذاكرة شباب حضرموت كونه أتاح لهم الفرصة للمشاركة العملية في صنع مستقبل المحافظة برؤية شبابية مستقله تعكس مدى إستيعابهم للمسئولية الملقاة على عاتقهم في المضي للنهوض بحضرموت في كل المجالات بحسب تخصصاتهم العلمية والعملية لإعداد خطة إستراتيجية متكاملة لخمس سنوات قادمة. 

وأعرب الوكيل الكثيري عن أمله في أن يسهم المؤتمر للتصدي للأعاصير التي تعصف بحضرموت والوطن عامة ، وأن يعيد شباب المحافظة مجد أجدادهم في نشر رسالة السلام ونبذ التعصب القبلي والفكري والتوجه بأفكارهم وسواعدهم لقيادة وصناعة الغد المشرق لهذه البقعة من الوطن . 

من جانبه جدد مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالوادي والصحراء رياض الجهوري حرص المكتب لتسخير كل الإمكانيات المتوفرة لخدمة الأنشطة المكرسة لعام الشباب تمشيا مع المهام المناطة بالمكتب في رعاية الشباب والرياضة . 

فيما إعتبر رئيس لجنة عام الشباب 2022م صالح الجابري أن هذا اليوم تاريخي لرسم ملامح مستقبل الشباب في حضرموت بمختلف توجهاتهم وإنتماءاتهم ورغباتهم ليثبتوا للجميع أن شباب حضرموت قادرين على التغيير متى ما سنحت لهم الفرصة في سبيل نهضة حضرموت . 

واستعرض رئيس اللجنة الشبابية الخطوات المتبعة من قبل اللجنة منذ تشكيلها من قبل السلطة المحلية بالوادي في نهاية شهر فبراير الماضي من اجل صياغة رؤية حضرموت المستقبلية تحت شعار شباب حضرموت متمكن في كافة المجالات ، وإشراك الشباب في إتخاذ القرار ، ورفع قدراتهم والتمسك بالهوية الحضرمية ونبذ الإختلاف والتفرقة في أوساط المجتمع والتوعية بمخاطر الظواهر الدخيلة على المجتمع المحلي للحد منن انتشارها والقضاء عليها . 

وتخلل الحفل تقديم لوحة فنية قدمتها زهرات مدرسة الخطاب للبنات نالت إعجاب واستحسان الحاضرين. 

وكان وكيل المحافظة ومرافقوه قد افتتحوا اليوم قاعة الشباب متعددة الأغراض الواقعة بمنشئات الاستاد الرياضي التي تم تشطيبها وتجهيزها ضمن مكونات القاعات المخصصة لمكتب الشباب والرياضة بدعم من السلطة المحلية في إطار رعايتها واهتمامها للارتقاء بأوضاع الشباب وتنميتهم . وطاف في معرض الآثار والتحف الذي أقيم على هامش هذه الفعالية . 








comments

أحدث أقدم