أخر الاخبار

مئات الجامعيين في الوادي يحتجون على قيام لجنة حرو بقطع مخصصات الديزل المدعوم عنهم، والاف المواطنين يصرخون ويرفعون نداءات استغاثة للسلطات المحلية.




 



( تاربة_اليوم ) - اعلامية العيون

21 مارس  2022


استهجن الالاف من أبناء حضرموت في الوادي والصحراء الخطوات الرعناء التي أقدم عليها بعض المسلحين البلاطجة بتوجيه من قيادة لجنة حرو ، والمتمثلة بوقف مرور قواطر الديزل المدعوم من بترومسيلة المخصصة لوادي وصحراء  حضرموت والتي مر عليها إكثر من عشرة أيام. 

وأقام طلاب جامعة سيؤن هذا اليوم الإثنبن ٢١ مارس وقفة إحتجاجية بمشاركة مئات الطلاب من مختلف تخصصات جامعة سيؤن تنديدا بما يواجهه الطلاب  من صعوبات ومعاناة في مواصلاتهم وغلاء أسعارها نظراً لإيقاف المخصص المدعوم من المشتقات النفطية .

و ذلك ضمن ثاني أيام البرنامج التصعيدي الذي أعلن عنه الاتحاد العام لطلبة جامعة سيئون بعد انتهاء المهلة المعلنة للجهات المعنية لاقامة تدخلات عاجلة لمعاناة الطالب و الإفراج عن مخصص الطلاب من الديزل المدعوم من قبل الجهات المعرقلة ..

كما وقع المئات من المواطنين على مذكرة طلب للسلطة المحلية بوضع حد لهذه المهزلة المتمثلة بفطع مخصصات الوادي من الديزل المدعوم وضرور استخدام صلاحياتها الدستورية لفرض هيبة النظام والقانون،  وأصدر وزير الداخلية يوم أمس بيانا يتوعد فيه البلاطجة برد حازم الا ان شيئا من ذلك لم بتم.  ولازال الديزل المدعوم متوقفا لاكثر من عشرة أيام عن الاف المستحقين من المزارعين والطلاب والمواطنين والمستشفيات والمساجد ومحطات الكهرباء ، بسبب النزوات الطائشة والقرارات الحمقى والتلاعب المتعمد بخدمات المواطنبن إرضاءا لاجندات سياسية من خارج حضرموت. وشهد الوادي والصحراء غليانا شعبيا من كل المواطنين قد يؤدي الى فتنة واحتراب إذا إستمر هذآ المنع للديزل المدعوم.

الجدير بالذكر ان لجنة حرو المدعومة من كتلة حلف وجامع حضرموت والمجلس الانتقالي قد أقدمت على قطع الديزل المدعوم المخصص للوادي والصحراء ، ولم يتم ردع هذه البلطجة من قبل كافة سلطات حضرموت في المحافظة والوادي ولا المنطقتين العسكريتين الاولى والثانية وكأن الأمر لايعنيهم.



comments

أحدث أقدم