أخر الاخبار

مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بوادي وصحراء محافظة حضرموت في زيارة لمركز الانذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية المتعددة بمدينة المكلا




 



( تاربة_اليوم ) - متابعات


قام مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بوادي وصحراء محافظة حضرموت م. عمر محمد بن شهاب بزيارة لمركز الانذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية المتعددة وذلك برفقة مدير مكتب الفاو عدن وكبير مستشاري المياه والطبيعة الدكتور وليد صالح.


وقد تم الاطلاع على طبيعة عمل المركز في عملية التنبؤ بالامطار والفيضانات لفترات استباقية  وتحليل البيانات وتزويد الجهات المعنية بالمعلومات في وقتها المناسب وخاصة في وقت الفيضانات.


حيث تم مناقشة ضرورة تبني عقد ورشة عمل  تضم جميع الجهات المعنية بمحافظة حضرموت وضرورة انشاء نقطة اتصال بوادي حضرموت للتزويد بالمعلومات وخاصة في حالة الطوارئ وذلك بالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة حضرموت وكذلك بناء نقاط اتصال مع الجهات المعنية لتزويدها بالمعلومات والمساعدة في تحليلها.


كما تم التنسيق على سد الفجوة البيانية المناخية والمطرية للسنوات السابقة بموجب الخدمات التي تقدمها المراكز المناخية الدولية.


وقد حضر اللقاء الاستاذ عبدالله القدسي مدير التقييم ببرنامج الأغذية العالمي والمهندس ربيع بادعام مدير المشاريع بمنظمة ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية.








comments

أحدث أقدم