أخر الاخبار

بحضور أمين عام اللجنة الأولمبية .. تكريم المشاركين في دورة تغطية الأحداث والمسابقات الرياضية




 



( تاربة_اليوم ) - صنعاء

اختتمت اليوم الثلاثاء ، على قاعة مركز النوع الاجتماعي بجامعة صنعاء ، فعاليات الدورة التدريبية الموسعة لتغطية الأحداث والمسابقات الرياضية التي نظمتها الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي خلال الفترة (19 - 22) مارس الجاري برعاية الشركة اليمنية العًمانية للاتصالات YOU ، بمشاركة 40 صحفياً وصحفية من مختلف وسائل الإعلام وخريجات كلية الإعلام.

وفي حفل الاختتام الذي بدء بالقرآن الكريم والسلام الوطني ، أشاد أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية محمد عبدالله الأهجري ، بجهود الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي في سبيل إقامة الأنشطة التأهيلية والتدريبية بهدف صقل مهارات الأعضاء والارتقاء بقدراتهم.

معبراً عن سعادته بحضور حفل ختام الدورة وتكريم المشاركين الذين حرصوا على اكتساب الخبرات والتأهيل العلمي الذي يساهم في تحقيق النجاح المنشود.

وبارك الأهجري نجاح الدورة متمنياً استمرار مثل هذه البرامج التأهيلية بما يصب لمصلحة كيان الإعلام الرياضي ويوجد كفاءات مميزة تترك بصمات إيجابية على أرض الواقع.

وكان الدكتور صالح حُميد رئيس الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي قد ألقى كلمة ، رحب في مستهلها بالحاضرين حفل ختام الدورة ، مثمناً جهود الكادر التدريبي وطاقم العمل في الجمعية وتفاعل المشاركين واهتمام العنصر النسوي بجانب التأهيل والتدريب.

مشيراً إلى أنه لأول مرة في تاريخ الإعلام الرياضي اليمني تم منح بطاقة العضوية لأكثر من 50 من خريجات الإعلام وطالبات الماجستير اللاتي يتطلعن للدخول في مجال الإعلام الرياضي بإمكانات عالية وتأهيل علمي.

وأشاد الدكتور حُميد بدعم المدير التنفيذي للجمعية المؤسس بشير سنان وحرصه على الدفع بأنشطة الجمعية إلى الأمام وإسهامه المباشر في تذليل مختلف الصعوبات وتوفير مقومات النجاح.

مبيناً أنه من ثمار الدورة وجود شركة داعمة والمتمثلة بالشركة اليمنية العُمانية المتحدة للاتصالات ، حيث تم دشين علاقات التعاون معها من خلال هذه الدورة التي ستكون باكورة مجالات التعاون وتفتح آفاقاً رحبة في المستقبل القريب.

وأضاف: نحن فخورين بنجاح البرنامج التدريبي لكوكبة من زملاء الحرف الرياضي ، ونتمنى أن نرى نقلة نوعية على الواقع العملي والالتزام بميثاق الشرف الإعلامي ومعايير المهنة الصحفية.

لافتاً إلى أن الدورة لن تكون الأخيرة وسيعقبها برامج تأهيلية متعددة وسيكون على صدارتها برنامج الدبلوم المهني للإعلام الرياضي الذي تعكف الجمعية على الإعداد له بمشاركة واسعة من العناصر الشابة التي تتطلع لصقل مهاراتها واكتساب خبرات احترافية في الإعلام الرياضي.

بدوره أشاد الأستاذ عبدالله الصعفاني أحد رواد الإعلام الرياضي وعضو اللجنة الأولمبية اليمنية ، بجهود الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي ودعم واهتمام المدير التنفيذي الزميل بشير سنان الذي تمكن من إيجاد جمعية الإعلام الرياضي وحولها إلى كيان محترم حقق نجاحات لافتة خلال فترة قياسية.

منوهاً بأن البعض يتوجس من وجود كيانين إعلاميين في المجال الرياضي وهو أمر غير صحيح حيث لا توجد مشكلة في ذلك ويمكن تحويل الأمر إلى ظاهرة صحية من خلال التنافس في خدمة الإعلاميين بحيث يكون الأهم هو ما سيقدمه الكيان لخدمة قطاع الإعلام الرياضي ومنتسبوه.

متمنياً أن يكون المشاركين في الدورة قد خرجوا بأكبر قدر من الاستفادة ويكون هناك ترجمة عملية على الواقع المهني ويكون هناك اتجاه للتخصص الدقيق لإنصاف الألعاب الرياضية المغمورة بحيث يتم التخصص في الألعاب بما يشكل إضافة وقيمة جديدة للإعلام.

فيما تحدث أمين عام الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي الزميل محمد البحري ، شاكرا جهود كادر الدورة التدريبي والإداري ، وتفاعل المشاركين مع برنامج الدورة.

موضحاً أن هذا الجيل محظوظ كونه يحصل على فرصة التدريب والتأهيل فيما الجيل السابق مر عليه أكثر من 20 عاماً ولم يتسنى له الالتحاق بالدورات التدريبية سوى مرة أو مرتين.

موجهاً الشكر والتقدير للمدير التنفيذي على دعمه اللا محدود لأنشطة الجمعية ، مثمناً حضور ضيوف الحفل الأخوة محمد الأهجري والأستاذ عبدالله الصعفاني والزميل منصور الجرادي.

كلمة الجهة الراعية ألقاها الأخ هشام الدالي ممثل الشركة اليمنية العًمانية المتحدة للاتصالات YOU ، ناقلاً الشكر والتقدير لمجلس إدارة الشركة على إقامة هذه الفعالية المتميزة والتي قد تكون مسك الختام للمشاركين لكنها تشكل البداية الجميلة  للشركة التي تدشن بهذه الفعالية رعاية الأنشطة والبرامج تحت المسمى الجديد لها.

متمنياً أن تشكل الدورة الحالية باكورة مجالات التعاون مع الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي ، مبدياً حرص الشركة على رعاية الأنشطة الإعلامية كون الإعلام يفتقر للكثير من الدعم والاهتمام مقارنة بالدول الأخرى.

كما ألقيت كلمات للمشاركين بالدوره ألقاها الزملاء أحمد أبو زينة وأشجان بجاش ، حيث عبرا عن سعادتهما الكبيرة بإقامة الدورة التي أتاحت المجال للزملاء للتدريب والتأهيل واكتساب المزيد من الخبرة ، متمنين استمرار مثل هذه البرامج الهادفة مستقبلاً ، شاكرين الجهود الكبيرة التي بذلت من الكادر التدريبي للدورة في نقل مختلف المعارف للمتدربين.

وكان اليوم الختامي قد شهد محاضرة نظرية للدكتور صقر المريسي استعرض فيها مبادئ الصحافة الرياضية المتمثلة في حرية الصحافة ومبدأ المسؤولية واستقلال الصحافة وعدم التحيز والولاء والصدق وقواعد اللياقة.

فيما قدم الأستاذ عبدالله الصعفاني محاضرة موجزة حول الضمير المهني وسلطة الصحفي التي تحكم المهنة ، مستعرضاً مراحل تشكل الإعلام الرياضي الذي جاء نتيجة استجابة لحاجة ملحة ونتيجة فراغ صحفي .. مشدداً على أهمية الالتزام بمضامين الشرف الإعلامي والتحلي بروح المسؤولية خلال أداء المهنة الإعلامية.

فيما استكمل الدكتور محمد النظاري محاضرته باستعراض سريع لبنود العديد من مواثيق الشرف الإعلامية وانعكاسها الايجابي على مستوى أداء الرسالة الإعلامية.

تكريم المشاركين والمتعاونين

وفي ختام الدورة تم تكريم الجهة الراعية للدورة الشركة اليمنية العًمانية للاتصالات YOU بدرع الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي وشهادة شكر وعرفان تسلمها ممثل الشركة هشام الدالي ، كما تم تكريم المحاضرين الأستاذ الدكتور صالح خُميد والدكتور محمد النظاري والدكتور صقر المريسي ومصور وكالة الصحافة الفرنسية وصحيفة الثورة محمد حويس ، وأمين عام الجمعية محمد البحري ومنسق الدورة خالد النواري.

كما تم تكريم المشاركين في الدورة بالشهادات المعتمدة من الاتحادين الدولي والآسيوي للصحافة الرياضية ...



comments

أحدث أقدم