أخر الاخبار

نشرت صحيفة لوبوان الفرنسية تقريرا بعنوان عشرة أطفال يملكون ثروة طائلة من بينهم نجل رئيس الوزراء اليمني




 



تاربة ــ اليوم ــ متابعات 

24مارس 2022

وذكر محرر الصحيفة أن تقرير مالي  تمكن من الحصول على معلومات أفادت أن عشرة  أطفال بالعالم يمتلكون ثروة هائلة وأن التقرير استهدف مائة طفل بالعالم  وصفو بالأثرياء ليخلص التقرير أن   عشرة  من المائة المستهدفين هم الأكثر ثروة وأن أعمارهم  تتراوح ما بين العاشرة والثامنة عشر  وان حجم تفاوت الثروات ما بين المائة مليون دولار والعشرة مليون .

وبحسب ماورد بالصحيفة أن نجل رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك يأتي بالمرتبة   التاسع على مستوى العالم  بين الأطفال  المستهدفين  وتبلغ ثروته واحد وعشرين مليون دولار تتوزع ما بين عمان والقاهرة وباريس بينما لا حساب باسمه بالبنوك اليمنية  .

وأضاف التقرير أن  اياد معين عبدالملك  ياتي بالمرتبة الخامسة عربيا متجاوز نجل رجل الاعمال السعودي الامير وليد بن طلال  بثلاثة مليون دولار .

وأفاد التقرير أن بنك الأردن فتح اول حساب بنكي باسم نجل معين كان عام  2016 بمبلغ بلغ ثلاثين ألف دولار  ليشهد ارتفاع نسبة المبلغ المدخر لدى البنوك الأردنية مع بداية. عام 2019 ليصل الى مائة الف دولار بينما سجل البنك عام 2020 مليون دولار لتتضاعف  ثروته خلال السنوات الاخيرة لتصل ما بين  16 مليون و 18 مليون  نهاية عام 2021 في بنوك  الاردن لوحدها وسجل بنك الاسكندريه مليون وخمسمائة ألف دولار ومائة مليون جنيه مصري باسم اياد معين  ليكشف البنك الاهلي الفرنسي حجم ما يمتلك اياد معين عبدالملك  بحسابه  ثلاثة مليون دولار .

وقال محرر التقرير الاقتصادي  نتفهم امتلك أبناء الملوك والأمراء خاصة الملوك العرب نتيجة الطفرة النفطية الى جانب خمسة من اطفال غير عرب مات آباؤهم وهم صغار ولكنهم رجال أعمال يملكون شركات ومؤسسات تجارية ليتركوا ثروة كبيرة لأطفالهم ما جعلهم يسجلون ضمن قائمة الأطفال الأكثر ثراء

بينما نجل معين لا يوجد له أي سجل تجاري ولا شركات منتجة تمكنه من جمع ثروة بلغت واحد وعشرين مليون دولار خلال خمس سنوات فقط .

وكتب  الصحفي اليمني غمدان أبو أصبع مقالا حمل عنوان الهم لاحسد نقلا عن الصحفي أنيس منصور كما جاء في مقاله أنه تمكن من الحصول على وثائق تثبت امتلاك نجل معين عبدالملك في بنوك الاردن 17 مليون دولار .

وتساءل أبو اصبع كيف حصل اياد معين عبدالملك على حجم هذه الثروة ووالده لم يكن يملك قبل توليه رئاسة الوزراء ووزارات الأشغال اكثر من راتب مساعد دكتور بجامعة ذمار




comments

أحدث أقدم