أخر الاخبار

مكتبه الجميل المطرز بمجموعة من الصور التاريخية لكبار الشعراء والفنانين والمواقع الاثرية...




 



( تاربة_اليوم ) - كتابات واراء


كتب/عمر ربيحان 

الاربعاء 30 مارس 2022


قمت بزياره  استاذي وحبيبي و الغالي على القلب  / عبدالله بن حميدان ؛ مدير مكتب الثقافة بمديرية  ومكتبه الجميل المطرز بمجموعة الصور التاريخية لكبار الشعراء والفنانين والمواقع الاثرية وآلة العود، وهذا يعطي انطباع بأن الرجل يعشق الثقافة والأداب والفن.. و صدفه ويا محلا الصدف وجود بالمكتب الدكتور الجميل/ زهير برك الهويميل رجل متعدد المواهب هامة علمية، ثقافية ، ادبية والذى يشدني دائما ببرنامجه جميل والرائع اسبوعيا  باذاعة سيئون الحبيبة لا اذكر اسمه الان .. إنسان طيب وبسيط و متحدث لبق يشدك  بسلاسة حديثه وحسن ادائه  يمتلك لسانا عربيا فصيحا وذ اخلاقات عاليه الله يحفظه .

 واهداني بن حميدان نسخه  من كتابه ( عبدالقادر الكاف) حياته وفنه وبصراحة من حيث الاخراج  وماحتواه من مواضيع .. وسلط الأضواء  على صفحاته المشرقة من حياة شاعرنا الفذ ابو حداد فاجتهد في تنويع تلك المواضيع حتى لايصيب المطلع بالملل ،

وتحدث عن تنوع الإيقاعات  والمقامات الموسيقية وحكاية اغنية وديوان ربيع الهوى وكملحن وموسيقي وعازف ..والثنائي الجميل  بين  الكاف والفنان والملحن الكبير حسن باحشوان .

عدد الصفحات (١١٣)  قياس القطع :( ١٧× ٢٤) وللامانة الكتاب جاء في ثوب قشيب وقد حرص  كاتبه على تزيينه بعدد من الصور لفقيدنا الغالي عبدالقادر الكاف رحمة الله عليه .

كما يصف في مقدمة الكتاب  مدرسة جده الشاعر حداد بن حسن الحداد وعاصر الشاعر حسين ابوبكر المحضار، وفعلا ثالث اضلاع الاغنية الحضرمية ، من حيث غزارة الانتاح ، وجودة الكليمات 

وانتشارها على الصعيد المحلي والعربي .

ويطيب لي أن أزجى خالص الشكر والتقدير للمؤلف الاستاذ القدير عبدالله بن حميدان لهذا  الانجاز الفني ومزيدا من الدراسات التي تساهم في التحريف بعمالقة الشعر والطرب الذين اثروا حياتنا الفنية بابداعاتهم الجميلة والرائعة .



comments

أحدث أقدم