أخر الاخبار

وكيل أول حضرموت يلتقي وفدًا من منظمة الصحة العالمية




 



( تاربة_اليوم ) - خاص / المكلا

 27 مارس 2022



التقى وكيل أول حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي اليوم بمدينة المكلا وفدًا من منظمة الصحة العالمية برئاسة أدهم رشاد أسماعيل ممثل المنظمة في بلادنا ..


وخلال اللقاء رحب وكيل أول حضرموت بالوفد , ناقلًا تحيات محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ,مشيدًا بتدخلات منظمة الصحة العالمية في دعم وتجهيز المرافق الصحية وتلبية الاحتياجات الأساسية للقطاع الصحي.


وأشار الشيخ بن حبريش إلى أن هذه التدخلات جاءت لمؤازرة جهود القطاع الصحي في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا , واسهمت إلى حد كبير في رفع قدراته, وتلبية احتياجاته الأساسية , ومنها مجابهة فيروس كورونا المستجد, مؤكدًا بأن السلطة المحلية ستعمل كل ما بوسعها في تقديم التسهيلات اللازمة لإنجاح هذه التدخلات.


بدوره أكد ممثل منظمة الصحة العالمية لدى بلادنا بأن زيارته إلى حضرموت تأتي للاطلاع والتقييم للدعم الذي قدمته المنظمة للمرافق الصحية، بالإضافة إلى تحديد أبرز احتياجاتها ومتطلباتها الضرورية, مشيرًا إلى أن هذا الدعم أستفاد منه 21 مرفقًا بين مستشفى ومركز ووحدة صحية في عدد من مناطق الساحل , وتضمن تجهيزات وتقديم أدوية ومستلزمات وبناء قدرات ودعم مؤسسي .


حضر اللقاء نائب المدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان للشؤون الطبية والعلاجية بساحل حضرموت الدكتورة فائزة أحمد العمودي, ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية الدكتور علي جعول.



comments

أحدث أقدم