أخر الاخبار

اذا أردنا ان تنهض حضرموت




 



( تاربة_اليوم ) - كتابات واراء


كتب / محمد بن عبدات 

الاثنين 28 مارس 2022


حضرموت لها حصة ٢٥ في المائة من النفط من غير الإيرادات الاخرى من ظرائب المنافذ والمواني والمطارات.

طيب  لواستغل هذا الأمر استغلال جيد وفقا والظروف والمعطيات الحاليه من الصعوبة بمكان  ان نرى حضرميا واحد يشكوا من الظلم والفقر وضنك المعيشه..

الموضوع سهل جدا

 على السلطة  اولا تستغل هذه الامكانيات و تضرب بيد من حديد ولديها القدره. في ذلك على كل من يعبث في معيشة وآمن واستقرار المواطن سوي كان قاضيا اومسؤلا اومواطنا استغل مساحة هذه الفوضى فهؤلا ليس بيدهم اي قوه مثل قوة الدوله وباستطاعتها اخمادهم  ويكونوا عبره للاخرين وفقا والقانون وشرع رب العالمين.. وهنا الكل سوف يمشي في الطريق المستقيم. وبالتالي سوف يشعر الناس بالامن والامان والاستقرار كخطوه أولى لفتح باب الازدهار.


ثانيا. إن تستغل السلطه هذه الموارد أيضا لدعم  المواد الغذائيه الاساسيه. وكذلك دعم المشتقات النفطيه والغاز.. ثم نعطي الاوليه للمشاريع الحيويه  وأولها  الكهرباء لندعم هذا القطاع ولو بنصف حصة المحافظه في العام الأول ونقول عليه عام الكهرباء فهذا القطاع هو الركيزه الأهم  لأي نهوض.  بدلا في آن نتحرك في اتجاهات ومشاريع وافكار لسه نحن بعيدين عنها وليس في حاجه ضروريه لها حاليا .. لهذا  اذا بداءنا بهكذا خطوات وبصوره جاده ونوايا مخلصه.. سوف نرى حضرموت في مكان آخر من النمو والازدهار والامن والسكينه ونموذجا رائعا في ترسيخ دعائم العدل والمساواة. أما غير ذلك فلن نقول غير عليه العوض ومنه العوض وحسبنا الله ونعم الوكيل



comments

أحدث أقدم