أخر الاخبار

نداء حزب الغلابة و المساكين للأشقاء بالخليج




 


( تاربة_اليوم ) - كتابات واراء


كتب / منير يادين

الاربعاء 30 مارس 2022


إخواننا قيادات الخليج فالتعلموا انه في كل يوم تشرق فيه الشمس تزداد نسبة الغلابة و المساكين و يزداد منتسبيها رغم وجودنا في الوطن العربي الذي يعتبر من اغناء مناطق العالم و نحن نعيش جنوب الجزيرة العربية في أهم موطن على المستوى العربي و الاقليم و الدولي.


فاهم ممر مائي يقع بين أيدينا و نمتلك من الثروات المتنوعة مايجعلنا عرضة للغزاة و الاحتلال فقد حاول الكثير إحتلال  أرضنا المباركة و قد أحتلت لسنوات طويلة و لم تلبث إلا وتحررت بسوعد أبنائها المخلصين لا الخونة المتعاونين مع الأعداء لأجل مصلحة شخصية او لقب زائف مثل مايوزع اليوم من الألقاب الكاذبة. 


و لكن للاسف لايدرك اؤلئك الذين يدعون بانهم نخب المجتمع و هم وحوش المجتمع بان عدل الحياة و المساواة بين الناس كنز لا يقدر بثمن و ثروة لا تنتهي ولكن لا عقل للطمع و لاحكمة لحب الذات.


 فشهر رمضان يقترب منا رويدا رويدا و الناس منهكة من خراب الخدمات المفتعل بكل أشكاله و يتبادر الى مسامعنا عقد مؤتمر لحل مشاكل اليمن و حرب اليمن المفتعلة و المتعمدة من اؤلئك اصحاب الألقاب المتنوعه و لكنها متخمة بالقتل او الإسراف او الإضطهاد او الجشع او الاختلاس او كل مايزيد معاناة الناس و هم ضاحكون ساخرون من هذا المواطن الغلبان الذي يكابد كل انواع الحرمان و المعانة ينتظر رحمة من الله يتسول لقمة عيشة من فك المفترسين من وحوش البشر. 


وهناك في ذلك المؤتمر الذي سيعقد بكرم الاشقاء بدول الخليج سيختلط الأخيار ممن يريد لهذا الوطن النهوض و الازدهار و لكن كل جهد سيصب في طريق مسدود فالأشرار و تجار الحروب ممن سيحضر لم تمتلئ بطونهم من لحوم الغلابة و مازال جشعهم ينادي هل من مزيد.


 الألقاب المختلفة لا قيمة لها عند المواطن فهولاء لايسمحون للبسطاء من الإقتراب منهم و عندم تود مقابلتهم فليس لك حظ من ذلك يأكلون ما لذا وطاب و يلبسون الجديد و الفخم ويركبون اخر الموديل لايشبهوننا في شي لا في الحياة و لا في المعيشة فقط يشبهوننا عند موتهم كفن و قبر بنفس المواصفات لاغير فهل يعقلون.


لذا نتسأل هل هؤلاء سيمثلون الغلابة و المساكين كيف سيذروفوا علينا دموع التماسيح و من ثم سيستلموا الملايين بعد الملايين و يبقى المواطن مسحوق محروم.


فهل أدرك الأشقاء اننا نرفض تمثيلهم لنا و هم لايمثلون إلا أنفسهم و ان الملايين التي ستصرف لو وزعت اكرامية على حزب الغلابة و المساكين لحلت الكثير من المشاكل او وضعت بالبنك المركزي لعززت و لو قليل من قيمة العملة و تراجعت الاسعار و تنفس الناس الصعداء.


فهؤلاء لن ينتج عنهم حل إلا اذا كان لقائهم بخيمة في الصحراء لاكهرباء و لا تكييف و لاحمامات غير الرمال و لا أكل إلا الأسودين او في الخطوط الامامية للقتال تحت فوهات المدافع و ازيز الطائرات فعندها عسى ان تحن قلوبهم و تلين أنفسهم و تعتبر عقولهم فيتذكروا أن لهم إخوة غلابة و مساكين انهكتهم الأوضاع و قتلتهم الحروب و شردتهم.


من هنا نرفع لقيادة التحالف باننا لم يعد لدينا أمل في تلك القيادات التي اتخمها الثراء بأن ياتي منها حل لمشاكل هذا الوطن فقد مر اتفاق الرياض و حوار موفنبيك و لقاء الكويت و وثيقة العهد و الإتفاق و غيرها لم يستفد إلا المتنفذون و خسر الغلابة و المساكين.


فرفضنا قاطع لتمثيلهم لنا فلو استبدل بهم ابناء متعلمين من ابناء اعضاء حزب الغلابة و المساكين لا تم حل كل المشاكل و ازدهرة البلاد و انتهت الحروب.


فمقترحنا لاشقاء بدول الخليج كالتالي:


1- لجنة اقتصادية ذات مكانة عالية تشرف وتقود و تراقب الاقتصاد و البنك و المركزي .


2-  وديعة حقيقية تعيد للعملة مكانتها

 لجان أهلية لمراقبة الاسعار.


3- اعادة توزيع الاغاثة بواسطة اللجان الأهلية بدل تسليمها للسلطة و الاحزاب.


4- اعادة تأهيل مصافى عدن و تشغيلها و إنشاء مصافي بحضرموت و شبوة.


5- تحويل مكاتب المنظمات و شركات النفط الى العاصمة عدن.


6- إعادة تقييم إعمار المحافظات المحررة و تسليمها للجان الأهلية للإشراف و المتابعة و التقييم.

 

7- تأهيل حقيقي لمنظومة الكهرباء و الإستفادة من الطبيعة لتحقيق انتاج كافي و نظيف.


8- إسناد مهمة المراقبة و الإشراف و التقييم للجان الأهلية داخل المرافق الحكومية.


9- إعادة النظر في الحكومة الحالية التي أظهرت فشلها على جميع الأصعدة و تشكيل حكومة جديدة بدماء شابه لم تتلوث بفساد المرحلة السابقة.


هذا بعض من حلم ابناء حزب الغلابة و المساكين ( المواطنين ) بالإمكان تحقيقها بعد ان استيقظت من نوم عميق قررت كتابة مادار بالحلم نيابة عنهم فهل يتحقق ياترى .


نيابة عن حزب الغلابة و المساكين ( المواطنين ).



1 تعليقات

  1. يارجل لمن تنادي انها اذانن صما لا تسمع شي انهم لصوص يسرقون عيني عينك لا حسيب ولا رقيب الا الله اين الثروه اين الذهب والمعادن الذي تخرج من بلادنا نعم اين الثروه السمكيه
    انها تسرق والتحالف هو اللص الكبر اللهم عليك من ظلم الشعب اللهم لا تقم لهم رايه واجعلهم لمن خلفهم عبرتا وايه اللهم عايك بالتحالف اللهم اهزهمهم شرهزيمه وانته القادر عليهم يارب العالمين

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم