أخر الاخبار

مؤسسة يماني تقيم الورشة التعريفية لبرنامج تنمية وبناء قدرات أطفال ذوي الإعاقة




  



( تاربة_اليوم ) - خاص / المكلا

31 مارس 2022



أقامت مؤسسة "يماني" للتنمية والأعمال الإنسانية اليوم الأربعاء  ال٣٠مارس ٢٠٢٢م ورشة تعريفية للأخصائيين بتنفيذ الجلسات التعليمية الفردية، ضمن (الاستجابة لاحتياجات تنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة، برعاية  وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور / محمد سعيد الزعوري وتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.


وشارك في الورشة التي تقام بسيئون ( ٧٠ ) مختصا في مجال تدريب وتعليم ذوي الإعاقة والإحتياجات الخاصة التي تضم مديريات سيئون وتريم والقطن بمشاركة الجهات المعنية والمهتمين، حيث تم استعراض المشروع وتفاصيل خطة عمل الجلسات الفردية والرد على ملاحظات المختصين.


وأوضح مدير المشروع أ/ أسامة باقاضي  في تصريح صحفي: أهمية المشروع الذي ينفذ في محافظات " عدن، أبين حضرموت"، ويغطي 19 مركزاً لذوي الإعاقة، حيث سيقدم 138 اخصائياً 20650 ساعة تعليمية فردية مدفوعة الأجر من قبل المشروع، الذي سيوفر أيضا الوسائل التعليمية للجلسات .


موضحاً أن الفئات المستهدفة بالجلسات التي ستدشن مطلع شهر ابريل المقبل، هي:" الايتام، النازحين، الفقراء والمهمشين"، مشيرا إلى انه سيتم عقد جلسات مماثلة في كلاً من: عدن، أبين وحضرموت.


ولفت منسق المشروع بمحافظة حضرموت أ.عمر جابر  إلى أن مجالات الجلسات ستشمل: تعليم النطق والتخاطب لضعاف السمع، ولغة الإشارة للصم والبكم، والمهارات الحياتية لذوي متلازمة داون، و لغة برايل للمكفوفين وتعليم ( الرياضيات و القراءه والكتابة) لمن لديهم صعوبات في التعلم.


وا المشروع يهدف إلى  بناء قدرات المراكز التعليمية لذوي الإعاقة ومحو الأمية، وتزويدها بالمستلزمات الأساسية للتعليم، بالإضافة إلى تنفيذ حملات توعوية مصاحبة.



comments

أحدث أقدم