أخر الاخبار

لجان الأشراف على الديدل المدعوم التابعة للجنة حرو، يتنعموا بامتيازات الإشراف، وأبناء الوادي وصيادي الساحل محرومين من الديزل المدعوم.




 



( تاربة_اليوم ) - اعلامية العيون

22 مارس  2022


 

التقى صباح هذا اليوم وفد من قيادة الهبة الحضرمية بمخيم العيون نائب مدير عام شركة النفط الأستاذ عبد الله باعامر . وفي اللفاء أشار الشيخ صالح باتيس رئيس الوفد،  الى معاناة صيادي الشحر وروكب وبقية صيادي حضرموت وعدم حصولهم على حصتهم من الديزل المدعوم، و كذلك عدم وضع معالجة جادة لمشكلة الازدحام والطوابير الطويلة أمام المحطات.

وعقب نائب المدير العام على ماطرحه الشيخ باتيس،  موضحا ان الشركة لديها انظمة تحكم عملها وان ازدواجية تمثيل الهبة الحضرمية أدت الى ارباك عملهم والتدخل في خصوصية عملهم .وافاد ان فرعهم هو مجرد وسيط بين الشركة الرئيسية في عدن والمستهلكين وهم عليهم فقط توزيع المخصصات التي تصلهم من عدن، وبالتالي فانهم لايتحكمون في احتياجات السوق المحلية في حضرموت ولهذا تنشا الأزمات المتكررة.

وتداخل اخرون من أعضاء الوفد،مشيرين الى ان الهبة الحضرمية بمخيم العيون، ليس لها علاقة بتدخلات المشرفين المحسوبين على الهبة، لانهم يتبعون لجنة حرو فقط، وهم يتحملون الدربكة الحاصلة وبستفيدون منها لمصالحهم الشخصية دون مراعاة لحقوق المواطنبن. وان قيادات الهبة الحضرمية  بمخيم العيون،  تسعى بإستمرار  لنقل نبض الشارع الحضرمي ومعاناة المواطنين في حصولهم على الديزل المدعوم وعلى المشتقات النفطية بشكل عام  موضحين ، بانه اذا لم تقم الشركة والسلطة المحلية بتلبية احتياجات المواطنين وتحسين حصولهم على المشتقات النفطية المدعومة وغير المدعومة، فان ذلك سيؤدي الى إنفجار الوضع وسيصعب السيطرة عليه ، خاصة في ظل اوضاع الغلاء وهبوط العملة وتدني المرتبات وانتشار الجوع وإزمة الكهرباء وإن قدوم الصيف سيقدح شرارة الإحتجاجات ، وحينها لن تكون الهبة الحضرمية بمخيم العيون، الا الى جانب المطالب المشروعة للشارع الحضرمي  وسيرى الفسدة والظلمة أي منقلب ينقلبون.

الجدير بالذكر بانه خلال خروج الوفد من مقر الشركة التقى المقدم أحمد.لروس بامعس نائب رئبس  كتلة الحلف والجامع،  ببعض أعضاء الوفد وابلغهم بتهكم ،انه منتظر استكمال إجراءات حصوله على فاتورة بخمسة الف ليتر من الديزل المدعوم مكافأة إشراف وبإستهزاء قال لهم، ان عليهم متابعة الشيخ بن حريز للحصول على مثل هذه المكافآت الإشرافية، و التي لايتحصل عليها الا قيادات و أعضاء لجنة حرو بتوجيهات خاصة من المحافظ.



comments

أحدث أقدم