أخر الاخبار

اليمن تبحث مع برنامج الغذاء العالمي إمكانية تقديم سلة غذائية منتظمة للمعلمين







تاربة ــ اليوم ــ متابعات 


 22 مارس 2022 


التقى يوم امس في ديوان وزارة التربية والتعليم في العاصمة المؤقتة عدن الدكتور محمد عمر باسليم وكيل قطاع المشاريع والتجهيزات بالمدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي السيد ريتشارد راجان، لبحث سبل التعاون بين الجانبين، ومناقشة أهم القضايا المتعلقة بمشروع التغذية المدرسة.

في البدء رحب الدكتور عمر باسليم وكيل قطاع المشاريع والتجهيزات في وزارة التربية والتعليم بالسيد ريتشارد راجان وبالوفد المرافق له.. ناقلا تحيات معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري.. شاكرا لمنظمة الغذاء العالمي جهودها ودعمها لوزارة التربية والتعليم.

وأكد باسليم أن مشروع التغذية المدرسية يحظى باهتمام كبير من قبل وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري.. مشيرا إلى أن الوزير العكبري يثمن جهود برنامج الغذاء العالمي في دعم مشروع التغذية المدرسة لطلاب المدارس.

وأضاف الوكيل باسليم أنه من الضروري بمكان العمل بشكل متوازن حتى نستطيع الاستمرار في إنجاح مشروع التغذية المدرسة وتطويره تعميمه لمناطق أكثر.

قدم الوكيل باسليم طلب وزارة التربية والتعليم لبرنامج الغذاء العالمي لتقديم سلة غذائية بشكل منتظم بالذات للمعلمين العاملين في الميدان.

وأشار الوكيل باسليم أن مشروع المطبخ المركز التابع لمشروع التغذية المدرسية الوحيد في عدن نجح نجاحا باهرا وكان له الأثر الطيب في التخفيف من معاناة الطلاب في ظل الوضع العام للبلد.. متمنيا أن يتوسع هذا المشروع (المطبخ المركزي) ليشمل عدة محافظات ومناطق.

وكما قدم مدير عام التغذية المدرسة الأستاذ قحطان فضل تقريبا عاما لما تم انجازه في مشروع التغذية المدرسة.. مؤكدا أن المشروع خفف من معاناة الطلاب خاصة في ظل الوضع المادي السيء لأولياء الامور.

وطالب المدير العام التغذية المدرسة بأن يوسع مشروع الوجبة الخفيفة (البسكويت) بإضافة مشروب صحي سواء ماء أو حليب أو عصير.. مشيرا إلى أهم القضايا والمشكلات التي رافقت مشروع التغذية المدرسة.

من جانبه ثمن السيد ريتشارد راجان المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي جهود وزارة التربية والتعليم.. لافتا الى انه سيعمل مراجعة ما تم ذكره بعين الاعتبار من اجل تنفيذه لاستمرار نجاح مشروع التغذية المدرسة.

حضر اللقاء من وزارة التربية والتعليم الدكتور صالح مقطن نائب رئيس المكتب الفني والأستاذ أحمد باسلوم مدير عام مكتب وزير التربية والتعليم والأستاذ محمد حسين الدباء مدير الإدارة العامة للإعلام والنشر التربوي.. ومن جانب برنامج الغذاء العالمي السيدة مونتينيا تشي موكا مديرة مكتب برنامج الغذاء العالمي بعدن.




comments

أحدث أقدم