أخر الاخبار

هيئات المجلس الانتقالي ومنظمات المجتمع المدني بحضرموت تعقد مؤتمرا صحافيا لشرح مبررات البرنامج التصعيدي وأهدافه




 



( تاربة_اليوم ) - المكلا

 19 مارس 2022


          

    عقدت هيئات المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، وكتلة حلف وجامع حضرموت من أجل حضرموت والجنوب، ولجنة الهبة الشعبية، ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة، صباح اليوم السبت، مؤتمرا صحافيا، لشرح مسببات وأهداف الدعوة لتنفيذ برنامج تصعيدي يستهدف الإطاحة بالفاسدين في السلطة المحلية، وطرد قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت..   

    وشارك في المؤتمر الصحافي، الذي احتضنته قاعة شهداء الجنوب بمقر الهيئة التنفيذية للمجلس، حشد كبير من الإعلاميين، من مراسلي القنوات الفضائية، والإعلاميين في الإذاعات المحلية والمواقع الإلكترونية ..  


       وبرر العميد الركن سعيد أحمد سعيد المحمدي، رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة، اتخاذهم لقرار التصعيد، بالأوضاع الماساوية التي وصلت إليها أحوال المواطنين المعيشية، والتي تتدهور يوما بعد آخر..  

وقال نحن ملزمون أخلاقيا وسياسيا بالتحرك للدفاع  عن مواطني المحافظة ووضع حد لمعاناتهم، من جراء فساد شرعية الفنادق، وعدم جدية السلطة المحلية في المحافظة في محاربته .. 

مشيرا إلى أنه دعا قيادة السلطة المحلية في أكثر من مناسبة إلى الوقوف إلى جانب مواطنيها ومساندة هبتهم المباركة، واتخاذ خطوات جادة لتطهير مؤسساتها ومرافقها من الفاسدين ..

وأكد المحمدي حرص المجلس الانتقالي ورئيسه القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي على أمن واستقرار حضرموت، ووقوفه إلى جانب أبناء المحافظة ودعمه وتأييده لمطالبهم العادلة والمحقة، في التمكين من ثرواتهم وإدارة شؤنهم الاقتصادية والعسكرية والأمنية ..

مجددا التعبير عن موقفه الداعم والمساند لقوات النخبة الحضرمية، وحرص المجلس على صيامتها والمحافظة عليها، بصفتها منجزا أمنيا، لاينبغي التفريط فيه.. 

مؤكدا أن المساس بالنخبة يمثل في نظر المجلس، خطا أحمرا، سيتصدى له بكل قوة..

داعيا أفراد وضباط النخبة إلى اليقظة، والانحياز الدائم إلى صف الجماهير .

    

ولفت المحمدي إلى إن البرنامج التصعيدي ضد الفساد في الساحل، سيتزامن معه برنامج مماثل في الوادي، يستهدف قوات المنطقة العسكرية الأولى المحتلة لوادي حضرموت، للمطالبة بإخراجها، واستبدالها بقوات النخبة الحضرمية . 


   كما تحدث في المؤتمر الصحافي الأخوة: المقدم سالم بن سميدع رئيس كتلة حلف وجامع حضرموت من أجل حضرموت والجنوب، والشيخ حسن سعيد الجابري، قائد الهبة الشعبية الحضرمية، والأستاذ عوض سالم باكونه، رئيس اتحاد نقابات العمال في المحافظة، وسعيد كرامة الدقيل، رئيس فرع اتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبي، وعمر سالم قمبيت رئيس فرع الاتحاد التعاوني السمكي الجنوبي بالمحافظة، ورائد باجابر رئيس المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بالمحافظة، وعباس باوزير، رئيس لجنة الهبة الشعبية بساحل حضرموت، وأحمد اليهري نائب رئيس اللجنة المكلفة بتنفيذ برنامج التصعيد، معبرين عن مباركتهم وتأييدهم لدعوة الهيئة التنفيذية لانتقالي حضرموت، للتصعيد.. مؤكدين وقوفهم إلى جانب كل القوى المساندة لحقوق مواطني المحافظة والمنتصرة لمطالبهم العادلة في الحياة الكريمة..

    ودعوا الإعلاميين إلى التحرك لخلق وعي جماهيري مندد بالفساد، الذي طالت تبعاته لقمة عيش المواطنين وحرمهتم من أبسط الخدمات الضرورية، وبلورة رأي عام داعم ومساند للبرنامج التصعيدي، يعمل على انجاح الهبة الحضرمية، ويسعى لتطهير حضرموت من قوات الاحتلال، والفاسدين..


حضر المؤتمر عدد من أعضاء الجمعية الوطنية والشخصيات السياسية والاجتماعية بالمحافظة ..



comments

أحدث أقدم