أخر الاخبار

مدير عام شبام يدشن ركن التوعية بسرطان القولون والمستقيم المتزامن مع فعاليات الشهر العالمي للتوعية من هذا السرطان مارس الأزرق .




 


( تاربة_اليوم ) - خاص / شبام

28 مارس 2022


دشن مدير عام مديرية شبام المهندس هشام غالب بن طالب صباح اليوم الاحد ركن التوعية لسرطان القولون والمستقيم بمستشفى شبام العام الذي أقامه مكتب مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان بشبام بالتعاون مع مؤسسة قادة والتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بالمديرية، تزامنا مع فعاليات مارس الارزق الشهر العالمي للتوعية من هذا السرطان .



واشاد المدير العام على الجهود التي تبذلها كل من مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان ومؤسسة قادة للتنمية ،مشيرا الى الأهمية العظمى للجانب التوعوي للوقاية من هذه الأمراض. 



وكان  الركن الذي حضر تدشينه رئيس لجنة التخطيط والتنمية بمديرية شبام الأستاذ خالد باجندوح ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور مرعي ربيع بن طالب   قد تخلل بعض المنشورات التوعوية الذي تهدف الى نشر ثقافة الوعي الصحي  المجتمعي عن سرطان القولون والمستقيم وطرق الوقاية منه .



واشار مدير مكتب مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان بشبام  عبد العزيز جوبح  الى الدور الكبير للجانب التوعوي للوقاية من هذا الوباء ،مؤكدا على اهمية الكشف المبكر عن المرض ودورها في ارتفاع نسبة الشفاء التام باذن الله.


ومما يجدر ذكره ان سرطان القولون والمستقيم يعد ثالث اكثر السرطانات انتشارا في وادي حضرموت حيث بلغت الاحصائية خلال عام2021م فقط(44) حالة جديدة من أصل (527) حالة جديدة خلال العام الماضي، بينما وصل عدد حالات الإصابة بهذا السرطان خلال السنوات الماضية (250) حالة من بين اكثر من (2600) حالة إصابة سرطان في وادي وصحراء حضرموت . 


حضر التدشين 

مدير فرع المؤسسة المحلية للمياه بمديرية شبام فائق يسلم بن طالب 

ومدير مكتب فرع الشئون الاجتماعية بالمديرية عبدالله ودعان 

المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان فرع الوادي والصحراء

ورئيس مؤسسة قادة للتنمية محمد الجابري







comments

أحدث أقدم