أخر الاخبار

هجوم إخواني ضد دعوة عقد مشاورات يمنية من قبل مجلس التعاون الخليجي







تاربة ــ اليوم ــ متابعات 


20مارس 2022



هاجمت قيادات إخوانية الدعوة لعقد مشاورات يمنية والتي وجهتها أمانة مجلس التعاون الخليجي اواخر الشهر الحالي في الرياض. 

حيث هاجمت القيادية الإخوانية توكل كرمان هذه الدعوة في منشور لها على حسابها الرسمي في "الفيس بوك" ؛ واتهمت السعودية بالعمل على تمزيق اليمن.

كرمان وصفت المشاورات المرتقبة بأنها "اتفاق الرياض3" ؛ وأضافت مهاجمة السعودية بالقول : "ترجو المملكة الشائخة من اتفاق الرياض3 أن يقر المجتمعون تقسيم البلاد رسميا، لكنها محاولات عابثة، حد قولها.

وتابعت كرمان بالقول "وحدها المملكة المرشحة للتقسيم والهزيمة المذلة"، مردفة "لا تأتي من الرياض حلول بل تصنع هناك المؤامرات والمعضلات وتوزع في كل اتجاه". 

وفي وقت سابق هاجم القيادي الإخواني البرلماني شوقي القاضي الدعوة للمشاورات ؛ حيث عبر في منشور له على حسابه الرسمي في "الفيس بوك" عن عدم تفاؤله بهذه الدعوة مهاجماً من جانبه الدور السعودي في اليمن. 

وقال القاضي مبرراً عدم تفاؤله : لأن أشقاءنا في السعودية - للأسف - إما أنهم عاجزون عن تنفيذ وعود ‎عاصفة الحزم، أو تائهون لا يدرون ماذا يريدون، أو أنهم متواطئون لإبقاء ‎مليشيا الحوثي وصناعة مليشيات أَخرى لتمزيق نسيج اليمنيين ووحدة أراضيهم. 

ويوم الخميس الماضي شنت صحيفة "أخبار اليوم" التابعة للجنرال علي محسن الأحمر هجوماً هو الأعنف ضد الدور السعودي في اليمن ، ساخرة من الدعوة التي تنوي دول الخليج توجيهها للأطراف اليمنية لعقد مشاورات حول السلام ووقف الحرب.

الصحيفة التي وصفت المشاورات بالمريبة ، أعتبرتها بأنه نسخة من مؤتمر الرياض الموقع بين الانتقالي والشرعية ، مهاجمة الاتفاق وقالت بأنه "شرعن لكل الأعمال غير المشروعة التي استهدفت الحكومة والسلطة الشرعيتين، وأدمج التحالف من خلاله وبواسطة القوة والعنف هذا المجلس وتشكيلاته المسلحة". 

ويتوافق هذا الهجوم الإخواني مع موقف جماعة الحوثي التي سارعت الى مهاجمة الدعوة الخليجية للمشاورات وأعلنت رفضها الحضور.





comments

أحدث أقدم