أخر الاخبار

منغصات حضرمية!!! الحلقة الثانية.




 



( تاربة_اليوم ) - كتابات واراء

كتي : م.لطفي بن سعدون.
الجمعة 15 ابريل 2022

*@ كهرباء ساحل حضرموت تفضح الأدعياء!!!*

يوم أمس ١٤ ابريل قام وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي بزيارة لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بساحل حضرموت، التقى خلالها المدير العام طلال محمد الحبشي ومدير إدارة التوليد المهندس أبوبكر جابر.

وجرى خلال اللقاء الوقوف أمام أوضاع  الكهرباء والاحتياجات الكفيلة بتحسين خدماتها المقدمة للمواطنين وتجاوز  اشكاليات انقطاع التيار الكهربائي خلال الأيام القادمة..

واتخذ اللقاء جملة من الإجراءات العملية لمعالجات الاشكاليات القائمة فيما يخص تعزيز منظومة الكهرباء ، ومتابعة توفير الوقود، من خلال شراء كميات إضافية إسعافية وتوزيعها على محطات التوليد الكهربائي وفق آلية واضحة تسهم في استقرار خدمات الكهرباء قدر الإمكان..
ولازالت الأزمة مستمرة!!!
وقبلها بيوم التقى نائب رئيس المجلس الانتقالي بحضرموت الأستاذ علي الهميمي ايضا بنفس قيادة الكهرباء بالساحل وايضا ناقش معهم أزمة الكهرباء .
ولازالت الأزمة مستمرة!!!
وبيوم ٩أبريل اصدرت لجنة حرو بيانا
بشرت بحل أزمة الكهرباء بعد لقائها بمعين والموافقة على تجديد عقد باجرش.
وبيوم ١٠ الريل نشرت اعلامية كتلة الحلف والجامع بشرى برفع المعاناة عن اهالي ساحل حضرموت وانتهاء أزمة الكهرباء بعد لقائهم بمعين وتجديد اتفاقية باجرش.
ولازالت الأزمة مستمرة!!!

كل هؤلاء يدعون وصالهم الدعائي لحل أزمة كهرباء ساحل حضرموت ، ولكن النتيجة فشنك .
لان كهرباء حضرموت ترفض وصالهم الكاذب وتأبى الا إن تجتر أزماتها وتستمر في معاناة البسطاء من أبناء المكلا، لانهم غير صادقين في توجهاتهم، وتحركاتهم فقط للظهور الأعلامي وعدم جديتهم ومتابعتهم لحل الأزمة.

تخيلوا انتقالي حضرموت وكتلته ووكيل أول حضرموت ومعه الجامع والحلف، وطابور وكلاء حضرموت وقياداتها العسكرية والمدنية ونائب الرئيس والمحافظ البحسني ومئات النواب والشورويون والنخب القبلية والمدنية المتحضرمة ، ورئيس وأعضاء مجلس القيادة ومعهم رئيس الحكومة والوزراء الذين يشفطون نفط وخيرات حضرموت، وفوق الجميع قيادات التحالف السعودي الاماراتي ، كل هذا الطابور من القيادات فشلت في حل ازمة كهرباء ساحل حضرموت  خلال سبعة سنوات، في الوقت الذي قام الوكيل عصام حبريش بحل أزمة كهرباء وادي حضرموت في أشهر معدودات.
فلماذا لاتسند لهذا الخبير الحضرمي حل أزمة كهرباء ساحل حضرموت؟؟؟بعد أن عجز دهاقنة الساحل والحكومة والتحالف عن حلها!!!

@ *المتحضرمون يفشلون في مؤتمر الرياض:*

كثرة الانتقادات عن فشل ممثلي حضرموت في مؤتمر الرياض بمختلف أطيافهم ، عن تحقيق أي شي يذكر لحضرموت ، و عن ذلك يقول
الإعلامي والقيادي الحضرمي البارز الأستاذ يسر العامري في *كلمة لابد منها...:*
(كثر الحديث وتشعَّبت الكتابات حول وفد حضرموت المشارك في مشاورات الرياض وهناك شبه إجماع من النُخب الحضرمية بأن من كان هناك لم يقدم المأمول إلا النادر منهم-والنادر لاحكم له-بل وُصِفت مشاركة الحضارم بأنها محطة شؤم وهزيمة ماحقة في التاريخ الحضرمي،
وحتى نخرج من دائرة منصّات التواصل الاجتماعي ووسائل الأعلام بمختلف اشكالها نحن بحاجة الى لقاء نقاشي او ورشة عمل يتبناها لمن لديه الامكانيات،ويحضرها نفر من المشاركين وتقيّم التجربة هذه وسابقاتها وتحدد مكامن الخلل ومسبباته وماهي السلبيات والايجابيات والخروج بخارطة طريق جديدة لحضرموت،لان أكثر من ضربة في الرأس توجع.)

ويقول ناشط آخر:
(اعتقد إنه لن يختلف إثنان بهذا الفشل الذريع للوفد إذ إن حضرموت ومكانتها كانت غائبه بل غيبوها عمدا وهم أساس هذا التغييب ذلك إنهم تقاطروا للرياض دون رؤيه دون برنامج دون رساله يحملوها والسبب إنهم لم يلتقوا إلا هناك على الولائم والعزومات في مظاهر مجاملات كاذبه يقولوا فيها نحن هنا عملنا وسنعمل والحقيقه لاشئ
إنه لأمر مؤسف ومخجل لنا كحضارم ان نخرج من محفل كبير غير بوصلة الدوله لإتجاه ٱخر بخفي حنين بعد ان كان صوتنا مسموعا وكل يحسب لنا حساب لما لحضرموت من مكانه ولكنها الأنانيه وحب الذات والسباق على الظهور .هي دعوه للمراجعه والتصحيح .)

والى لقاء أخر في منغصات حضرمية أخرى، حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا!!!



comments

أحدث أقدم