أخر الاخبار

بعد ساعات من نهب سيارة تابعة لإحدى المنظمات.. تعرض سيارة مغترب للنهب في طريق طور الباحة بلحج من قبل عصابة مسلحة




 



( تاربة_اليوم ) - الموقع بوست

17 ابريل 2022


أقدمت عصابة تقطع السبت على نهب سيارة مغترب عائداً من السعودية في الطريق الرئيسي بمديرية طورالباحة بمحافظة لحج  



وبحسب مصدر أمني في ادارة أمن "طور الباحة" فإن العصابة نهبت سيارة المواطن "محمد عبدالله الخليدي"، حيث كان عائداً مع عائلته إلى محافظة تعز التي ينتمي إليها.



وأفاد المصدر أن العصابة، اعترضت "الخليدي"، على الطريق الرئيسي الرابط بين لحج - تعز  بمنطقة الخطابية واجبرته وأسرته به (نساء وأطفال) على ترك سيارتهم والبقاء على قارعة الطريق، حيث نهبوا السيارة وماتحمل، وانطلقوا نحو طريق موصل إلى مديرية المضاربة غرباً.



وأضاف أن السيارة المنهوبة صالون "لاندكروزر" لون أبيض تحمل رقم سعودي 3799/ب/ن/6 ، وبداخلها محتويات ثمينة من مجوهرات ذهبية ومبالغ مالية متفرقة بالريال السعودي 



وأشار المصدر  إلى أن الحادثة وقعت بجانب معسكر الخطابية التابع للواء 17مشاة الذي يقوده محافظ المحافظة اللواء الركن أحمد تركي ومعسكر آخر تابع للمجلس الانتقالي.



وتأتي الحادثة بعد أقل من 48 ساعة على نهب سيارة تابعة لمنظمة مكافحة الجوع الفرنسية، حيث تعمل في القطاع الصحي بمديرية طور الباحة، من قبل أفراد النقطة العسكرية في مدخل المديرية الشمالي، حيث أن جنود النقطة تابعون لمدير أمن المحافظة اللواء الركن صالح السيد.


 

وتشهد مديرية طور الباحة انفلاتاً امنياً بسبب تعطيل دور الجهاز الأمني بالمديرية نتيجة الازدواج الحاصل في تعيين إثنين مدراء أمن لمديرية طورالباحة، واحد معين من قبل وزارة الداخلية اليمنية منذ مطلع أكتوبر 2021 وغير موالي للإنتقالي، والثاني تم تكليفه من قبل مدير أمن المحافظة صالح السيد في منتصف أكتوبر، كندٍ للمدير الأمن الحالي، بالرغم أنه كان مديراً عاماً للمديرية بين عامي 2016- 2017 وتم اقالته وأصبح قيادياً بالمجلس الانتقالي الجنوبي ، علاوةً على انتشار عشرات النقاط الامنية والعسكرية وثكنات تابعة للحزام الأمني بمديرية طورالباحة التي تجني أموالاً طائلة من المركبات والشاحنات على الطريق والتي تفرض بقوة السلاح.




comments

أحدث أقدم