أخر الاخبار

جمعية الرعاية الإسلامية تنفذ مخيماً مجانياً للعيون بالعاصمة اليمنية صنعاء




 



 ( تاربة_اليوم ) - خاص

من / محمد عجلان 


بتمويل جمعية الرعاية الإسلامية ـ الكويت،  دشن مخيم نور العون المجاني لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات، في السجن المركزي ومديرية السبعين  بأمانة العاصمة صنعاء بإشراف العون المباشر- مكتب اليمن بهدف إجراء (250) عملية جراحية.


وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن معالي العسعوسي ، إنها المرة الأولى التي تستهدف مخيمات نور العون نزلاء السجون المركزية لتقديم خدمات رعاية العين للتخفيف من معاناتهم.


وأكدت أن العون المباشر وشركاؤها تواصل بذل كل ما في وسعها للحد من المعاناة الهائلة التي يعيشها الأشقاء في اليمن بمختلف فئاتهم نتيجة الوضع وعدم قدرتهم على الوصول إلى الخدمات الصحية وتأمين تكاليف التداوي.


وأضافت العسعوسي أن المخيم يسهم في تنفيذ الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة

2030  في تحقيق التغطية الصحية الشاملة وزيادة جودة الخدمات الصحية المُقدَّمة لتحقيق الصحة الجيدة للجميع .


فيما قال منسق الصحة بمكتب العون المباشر الدكتور فريد الدهمشي إن المخيم الذي يقام في الفترة من 16 إلى 27 إبريل 2022م يهدف إلى إجراء (250) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات واللحميات والاكياس الدهنية.


و أوضح أنه سيتم إجراء (270) فحصاً مخبرياً و(270) معاينة باطنة وصرف علاجات لـ (350)  من مرضى العيون، وعلاج العمليات ونظارات طبية و شمسية لعدد (350) كما يستهدف التوعية والتثقيف بأمراض العيون لعدد  (200) شخص.


و أشار الدهمشي إلى أن المخيم مجاني بالكامل 100% وينفذه مركز الشاعر لطب وجراحة العيون بالتنسيق مع الجهات المختصة.


جدير بالذكر أن جمعية الرعاية الإسلامية، جمعية نسائية دولية تسعى للتميز في تقديم برامج ومشاريع ثقافية وتنموية واجتماعية للفتيات وأفراد الأسرة من خلال شراكات وتعاون مع المؤسسات المجتمعية.








comments

أحدث أقدم