أخر الاخبار

قرارات رئاسية مرتقبة بتغيير وزراء وتعيين محافظين (اسماء)




 



تاربة_اليوم - متابعات


أفادت المصادر المشاركة في مشاورات الرياض بأن ”مجلس القيادة الرئاسي بصدد اصدار قرارات بتعديلات وزارية في الحكومة وتعيين محافظين وسيبدأ بكل من محافظ مارب خلفا للشيخ اللواء سلطان بن علي العرادة وحضرموت خلفا للواء فرج البحسني، واللذين عينا بموجب قرار الرئيس هادي عضوين بمجلس القيادة الرئاسي بدرجة نائبي رئيس".


موضحة أن "مجلس القيادة الرئاسي حسم امر تعيين محافظ مارب من بين الاسماء المرشحة، واستقر على تعيين القيادي المؤتمري (في جناح الرئيس السابق علي صالح عفاش)، ذياب بن معيلي، محافظا لمارب، ومازال يتدارس اختيار احد الاسماء الجنوبية المرشحة لتعيينه محافظا لمحافظة حضرموت، ومنها الشيخ الشيخ حسين الجابري".


مشيرة إلى أن ذياب بن معيلي، وزير النفط والمعادن في حكومة الانقلاب الحوثي العفاشي في العاصمة صنعاء، ثم مديرا لمكتب طارق عفاش قائد قوات ما يسمى "المقاومة الوطنية حراس الجمهورية" الممولة من الامارات في الساحل الغربي "قد تم ابلاغه رسميا بالاستعداد لاستلام عمله محافظا لمحافظة مارب، خلال الايام المقبلة".


وأفصحت مصادر سياسية ومحلية متطابقة في حضرموت، عن ابرز المرشحين لمنصب محافظ حضرموت، خلفا للواء فرج البحسني عقب تعيينه عضوا بمجلس القيادة. وأن "رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزُبيدي التقى سفير اليمن لدى الإمارات، فهد سعيد المنهالي، واثنى عليه وعرض عليه تعيينه محافظاً لمحافظة حضرموت".


موضحة أن "الانتقالي يدرس أيضا ترشيح مدير امن ساحل حضرموت سابقا العميد منير كرامة التميمي، أو متحدثه علي الكثيري أو رئيس الهبة الحضرمية الشيخ حسين الجابري، وسط تأييد ممثلي المؤتمر بمجلس الرئاسة، فيما رشح الاصلاح رئيس فرعه بحضرموت البرلماني محسن باصرة، أو وكيل المحافظة عصام حبريش الكثيري".


لكن المصادر السياسية المطلعة، لم تؤكد أو تنفي انباء "قرارات مرتقبة لمجلس الرئاسة بتعيين فضل الاخرم القطيبي محافظا للحج، وناصر عبدالله المنصري محافظا لأبين، وصالح علي سعد السقطري محافظا لارخبيل سقطرى". منوهة بـ "حديث عن تعيين الفريق صغير بن عزيز وزيرا للدفاع، واللواء علي ناصر لخشع وزيرا للداخلية".




comments

أحدث أقدم