أخر الاخبار

الفنان المصري حسن يوسف يكشف اسباب ابتعاده عن التمثيل




 


( تاربة_اليوم ) - متابعات فنية

15 ابريل 2022

 

تحدث الفنان حسن يوسف عن سبب ابتعاده عن الفن، خلال السنوات الأخيرة، مشيرا إلى أنه لم يكن لديه دخل في الأمر ولم يخطط لذلك.


وأوضح حسن يوسف، خلال لقائه في برنامج تلفزيوني، أن السبب قلة الأعمال التي تعرض عليه، وإن عرض عليه عمل يحدث خلاف على أجره، قائلًا: غصب عني مش بإيدي بقى لي 4 سنين لا أطلب في أعمال فنية والأزمة كلها لها علاقة بالماديات لأني بعجب بالدور والبطل بيكون كبير، لكن الاختلاف بيكون ماديًا لما يتكلموا في الفلوس تقرصهم عقربة.


وأضاف: أنت بتشتري بضاعة يا تقيمها يا تبعد عنها لذلك مش بنتفق ماديًا، أنا كل اللي حلتي تاريخ، ماقدرش أجرحه لو ماحفظتش على برستيجي وقمتي هلاقي الطعنات كتير، لأن الكلام بيوصل لقلة الأدب، وماحدش هيرجع لي قِمتي وباخد الموضوع بشكل كوميدي مش بعصبية.


يُشار إلى أن الفنان حسن يوسف، من مواليد حي السيدة زينب، وتخرج في كلية التجارة عام 1955، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ولحبه الشديد في الفن منذ نعومة أظافره حرص التمثيل رفقة أصدقائه، حتى شاهده الفنان عبد البديع العربي الذي اقتنع بموهبته وضمه لفريق التمثيل بمدرسة الخديوي إسماعيل، وبعد أن تخرجه من المعهد اكتشفه الفنان الراحل حسين رياض ورشحه لأول أفلامه السينمائية، وهو فيلم أنا حرة أمام الفنانة لبنى عبد العزيز عام 1959.


آخر أعمال حسن يوسف

وكانت آخر أعمال حسن يوسف مشاركته في مسلسل الضاهر الذي عرض عام 2010، حيث ظهر في العمل كضيف شرف، والعمل من بطولة محمد فؤاد ورغدة وتامر عبد المنعم وغيرهم.


 


المصدر : وسائل إعلام مصرية




comments

أحدث أقدم