أخر الاخبار

شاهد بالصور نقطة "بلفقيه" العسكرية بالمكلا تضبط كميات من المواد المخدرة اليوم ومداهمة عصابة لتحضير "الشبو" بأحد فنادق المكلا




 



( تاربة_اليوم ) - شعبة التوجيه المعنوي / المكلا

28 ابريل 2022


تمكنت نقطة "بلفقيه" العسكرية في مدينة المكلا، والتابعة لكتيبة المحافظ، ضمن المنطقة العسكرية الثانية؛ من ضبط كميات من مادة "الشبو" التي تُعد من أخطر أنواع المخدرات، إضافة لكميات من الحشيش المخدر، اليوم.


وذلك بعد محاولة تمريرها باستخدام ٣ دراجات نارية بأوقات متفرقة خلال اليوم، إضافة لتنفيذ مداهمة بقيادة قائد النقطة الملازم ثاني وليد عبدالحكيم بامساطر، للقبض على عصابة تدير معمل لتحضير مادة "الشبو"، والقبض على أفرادها الخمسة، بداخل أحد الفنادق في المكلا.


قائد النقطة، الملازم ثاني وليد عبدالحكيم بامساطر؛ قال أفراد نقطته تمكنوا من ضبط أكثر من ١٥ محاولة لتمرير مواد مخدرة عبر النقطة، منذ بداية شهر رمضان، منها "الشبو" التي هي من أخطر المواد المخدرة، وتؤدي لأضرار جسيمة بالدماغ وتتلفه، كما تدفع متعاطيها لارتكاب أبشع الجرائم دون أدنى شعور.


كما أكد أن أفراده يتعاملون مع المضبوطين وما بحوزتهم وفق القانون، وتحرير ما يلزم من محاضر الضبط القانونية، والتحريز على ما يتم ضبطه، ثم تسليمه للجهات المختصة، لينال المذنبون جزائهم العادل وفق القانون.


كذلك أكد أنه ومن معه على جاهزية عالية، واستعداد تام؛ للتصدي لكل ما يخل بأمن واستقرار حضرموت، أو يتسبب بأية أضرار في المجتمع، خاصاً بالذكر خطر المخدرات، التي انتشرت مؤخراً بين أوساط الشباب.


الجدير ذكره؛ أن مادة "الشبو" تُحضر مخبرياً أو عبر معامل منزلية بسيطة، مما ساهم في انتشارها بسرعة، وازدياد حالات تعاطيها وإدمانها، حتى سُميت عالمياً بمخدرات الشوارع، إضافة لما تحمله من أسماء كالشبو أو الآيس أو الميث أو الكريستال أو السبيد، وما هي إلا مسميات لمخدر واحد هو الميثا أمفيتامين.


ويتم تعاطي هذا المخدر عن طريق الاستنشاق أو البلع أو التدخين أو الحقن (بعد إذابتها في الماء أو الكحول)، وتتسبب في إدمان متعاطيها منذ أول أو ثاني جرعة، كما أن أثرها سريع ومباشر على الدماغ وخلاياه.













comments

أحدث أقدم