أخر الاخبار

عقوق حضرمي




 


( تاربة_اليوم ) - كتابات واراء


كتب / رشاد خميس الحمد

السبت 16 ابريل 2022


لقد خفت صوت الحضارم  في الوقت الذي كان من المفترض أن يعلو في لحظات يراد لها أن تصنع ملامح مستقبل الوطن وترسم خطوطه العريضة  لقد أتحد الجميع وتقارب الكل وأظهروا تسامح منقطع النظير  من أجل الجمهورية  وترميم بيت الشرعية وهو من نتائج مشاورات الرياض الجملية.

لقد مر الوطن في الأيام الماضية بمنعطفات تاريخية ولحظات حاسمة وحضرموت الحلقة الأهم  ونخبها ومكوناتها  لم تواكب الحدث والحضارم المتواجدين بمشاورات الرياض   لم يعبروا عن  هموم المواطن ولم يدافعوا  عن حقوقه المشروعة  وحتى البيان الختامي  لم يشر لامن قريب ولا من بعيد لحقوق حضرموت وهي شهدت حراك مجتمعيا كبيرا   لم يستغل ولم يستثمر الاستثمار الصحيح  .

الاسف الشديد لقد كانت الهبة الاخيره طريق لتوسيع الخلاف وزيادة الشقاق وتصدع البيت الحضرمي لذلك كان يحتاج لترميم قبل الذهاب  لاي إستحقاق سياسي مهم  فحينها  طالبت بمؤتمر حضرمي  عاجل يذيب الجليد وينبت الزرع ويجمع الجميع  قبل أي إستحقاق وطني ولكن  غياب رؤية وضعف النظرة وسوء التقدير أنتج ذلك الموقف الباهت والطرح المتفرق الذي أنتصر فيه غالبيتهم لمكوناتهم بدلا أن ينتصروا لحضرموت.

لازلت أكد مرارا وتكرار أنه يجب على نخب حضرموت  أن يتركوا   حديث توتير العابر وضجيج الفيسبوك المزعج والمزايدات المجحفة والولاءات الحزبية الضيقة وحب المكونات الطامعة في خيراتنا ويضعوا  الرؤية الفعلية ويصححوا  المسار ويرسموا الأهداف المستقبلية  من أجل تحقيقها .

إن مهمة نائب الرئيس اليمني  اللواء فرج البحسني  تتضاعف ووتعاظم باستغلال منصبه المؤثر من أجل الانتصار لمطالب  حضرموت المشروعة وتخفيف معاناة المواطنين  سواء  بجمع شتات المكونات الحضرمية وتوحيد الرؤية وكذلك باختيار شخصية تنموية وقوية محافظ للمحافظة  يصلح ما أفسده الدهر طيلة السنوات الماضية .

والحقيقة الراسخة أن  حضرموت ستظل الحصن الواقي والسند المنيع للوطن كبقعة جغرافية أنتصرت له  في أصعب فتراته وظلت ترفد ميزانيته في أقسى مراحله فتستحق التكريم ويستحق أبنائها العيش بكرامة وتلبية لجميع حقوقهم المشروعة من خيرات أرضهم ونعيمها الوافر .



1 تعليقات

  1. حضارم حق كبسه وهدره والكلام في النفس اما اذا وصلو الضيق خافو على انفسهم ماهم حق قتال والدليل الاحمر رابض عليهم ويسرق ثروتهم وزاد في ذالك اطلق الحراميه اصحاب القاعده حضارم كبسه واكراميات ولقط الفتات ان حصل

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم