أخر الاخبار

الإدارة السياسية بانتقالي حضرموت تنظم أمسية رمضانية عن نتائج مشاورات الرياض




 

 


( تاربة_اليوم ) - اعلام القيادة المحلية - المكلا

 27 ابريل 2022



    نظمت الإدارة السياسية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، وبالتعاون مع الإدارة السياسية بالهيئة التنفيذية للمجلس بمديرية المكلا، بقاعة شهداء الجنوب، الليلة الثلاثاء، أمسية رمضانية، حضرها عدد من النشطاء السياسيين ورؤساء اللجان المحلية بالمديرية ..


وتحدث في الأمسية العميد الركن سعيد أحمد المحمدي، رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة، ونائبه لشؤون تنسيقية الجامعات الدكتور حسن صالح الغلام العمودي، اللذان شاركا في مشاورات الرياض، عن النتائج الإيجابية التي تمخضت عنها المشاورات ..

موضحان أن من ضمن المخرجات الايجابية للمشاورات، الاعتراف بالمجلس الانتقالي كحامل لقضية شعب الجنوب، والاتفاق على إدراج القضية الجنوبية في مفاوضات الحل النهائي..

مؤكدان أن المشاورات التي حظيت بدعم خليجي واهتمام عربي ودولي، سبقتها تحضيرات واسعة، وجاءت نتيجة للفشل الذريع في قيادة الشرعية، التي كان يتحكم فيها جماعة الإخوان، والتي أوصلت البلد إلى الانهيار .


وأشار المحمدي والغلام إلى التقارب المهم، الذي أفرزته المشاورات بين المكونات والشخصيات السياسية والاجتماعية الجنوبية..

موضحان بأنه لم يبق اليوم على الساحة إلا المشروع الجنوبي، الذي باتت تجمع عليه مختلف القوى الجنوبية..

مؤكدان على أهمية مواصلة نهج المصالحة الجنوبية الجنوبية وأن الجنوب يتسع للجميع، ومن حق الجميع أن يشارك في بنائه وقيادته، وفقا لامكانياتهم العلمية وخبراتهم المهنية ..


مشددان على أن المرحلة الراهنة تتطلب خطابا سياسيا وإعلاميا تصالحيا مع جميع القوى الجنوبية واليمنية، وتوجيه جهود الجميع لهزيمة المشروع الإيراني الذي يهدد الجميع..


وبشرا بإن هناك تغييرات ايجابية على صعيد حضرموت وتحرير واديها وانتشار النخبة الحضرمية على مختلف مناطق حضرموت.

  وتطرق رئيس انتقالي حضرموت ونائبه، إلى سمات الدولة الجنوبية الفيدرالية، التي أكدت عليها أدبيات وخطابات الرئيس القائد عيدروس..

 لافتان إلى إن المجلس الانتقالي اليوم، يطبق فعليا في المحافظات السبع، مبادئ وقيم الدولة الاتحادية..

  وبينا أن قيادة المجلس تعطي القيادات المحلية في المحافظات، خاصة حضرموت، مساحة كبيرة للتحرك واتخاذ القرار فيما تراه مناسبا من سياسات، وأن الرئيس القائد عيدروس يستجيب لكل المقترحات والمطالب المقدمة من قيادة المجلس في المحافظة.. 


كما تحدث في الأمسية، التي أدارها الأستاذ عمر عبدالله حمدون، مدير الإدارة السياسية بالهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة، والتي أقيمت تحت شعار "التمسك باتفاق الرياض ونتائج مشاورات الرياض باعتبارها خارطة طريق مرحلية" 

الكاتب الصحفي والإعلامي علي همام بن همام

 واستعرض بن همام في ورقته أطروحات المتفائلين والمتشائمين من نتائج مشاورات الرياض

مرجحا كفة التفاؤل، ومحذرا من الشائعات التي يبثها أعداء المشروع الجنوبي والمجلس الانتقالي..

مشيرا إلى إنه من الطبيعي أن يعبر المواطنون عن قلقهم من التفاف القوى الشمالية على الاتفاق والغدر به كما هو ديدنهم وعادتهم مع الاتفاقات السابقة


 لكنه أكد على إن نتائج التي تمخضت عنها المشاورات انجاز كبيروخطوة مهمة، وضعت القضية الجنوبية على الطريق الصحيح لاستعادة الدولة الجنوبية..

مشيرا إلى إن الاتفاق ضرورة وقتية تطلبتها التحديات الراهنة ..


مبينا أن تصريحات السفير السعودي التي أكد فيها أن القضية الجنوبية قضية حية وعادلة، وأن المملكة ليست مع الوحدة ولا مع الانفصال، بل تدعم خيار المواطنين 

تحمل بعدا ايجابيا بالنسبة للجنوب وقضيته..

 

مؤكدا أن الطريق الأسلم لتحقيق تطلعات شعب الجنوب، تنطلق من إعلاء قيمة الحوار الجنوبي الجنوبي، ووحدة الصف ، وتجنب الانشقاقات .


    شارك في الأمسية، المقدم مهدي سعيد المحمدي، رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس بمديرية المكلا، ونائبه الأخ عبدالله نصيب، والأستاذ عبدالله باسنبل مدير الإدارة السياسية بالهيئة التنفيذية للمجلس بالمديرية، وعدد من أعضاء الهيئتين التنفيذيتين للمجلس بالمحافظة والمديرية.. 



comments

أحدث أقدم