أخر الاخبار

مبادرات الشيخ باكريت الرمضانية..تواصل استهداف إفطار الصائم في محافظات الجنوب.




 



تقرير /حمدي العمودي /خاص 


خلال شهر رمضان المبارك، يرعى الشيخ راجح سعيد باكريت، حملة رمضانية واسعة النطاق، والتي تشمل تلك الحملة إفطار الصائم،من وجبات غذائيّة للصائم والتي كانت البداية من محافظة المهرة ومديرياتها بشكل كامل. 


٠أول شهر رمضان المبارك: 


نُفذ عصر يوم السبت أول أيام رمضان توزيع وجبات إفطار صائم للمنشآت العاملة  خلال أيام رمضان كالكهرباء والصحة والشرطة بمحافظة المهرة.

 وأكد القائد سعيد بن ربيع أن هذه الوجبات تستهدف عابري السبيل من المسافرين وبعض المؤسسات الخدمية،مشيداً بالدور الكبير للشيخ راجح سعيد باكريت عضو مجلس الشورى على دعمه الامحدود للكثير من الأنشطة التي يقيمها المركز، والتي كان آخرها توجيهاته الكريمة بزي موحد لشباب المركز الكشفي بسيحوت. 

كما دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية حات الشيخ سعيد ضاوي سعد بلحاف، مشروع إفطار صائم،والذي استهدف، المشروع، العابر السبيل - وإفطار المساجد - ومساعدة الأسر الفقيرة. 


كما دشن الشيخ راجح سعيد باكريت، برعاية كريمة منه مشاريع إفطار صائم عابر سبيل _وإفطار المساجد_مساعدة الأسرة الفقيرة والمحتاجة في أيام الشهر الفضيل في مديرية المسيلة بالمهرة. 

واستهدفت الحملة الرمضانية كلاً من إفطار عابر سبيل وإفطار المساجد، منها مسجد فاطمة بحي السلام " الكناتر" و مسجد منطقة الشارقة "الغر" ، والمستشفيات والمراكز الصحية والسجون تحت جهود ، ملتقى شباب رهديد التطوعي بمديرية المسيلة. 

كما دشن المركز الكشفي في مديرية سيحوت برامج التوزيع لوجبات إفطار الصائم للمةسسات الحكومية، وعابري السبيل. 

 وخلال التدشين الذي حضره القائد محمد علي رزق العوبثاني مفوض عام الكشافة والمرشدات بمحافظة المهرة والكابتن فؤاد سعد خائف عضو لجنة توزيع الإفطار، تحدث القائد محمد رزق عن مدى إعجابه بحماس الشباب وهمتهم العالية، مقدماً شكره للشيخ راجح سعيد باكريت مثمناً دوره في الكثير من الفعاليات والمناسبات التي نفذت خلال فترة توليه زمام المحافطة، ولايزال يقدم الدعم الامحدود لدعم الشباب في كافة القطاعات.

 من جانباً اخر تحدث الكابتن فؤاد خائف عن إعجابه بالتنظيم والانضباط الذي لمسه خلال تدشينهم، شاكراً لقيادة المركز الكشفي بسيحوت، ناقلاً لهم تحيات الشيخ راجح باكريت. 


•رمضان في العاصمة عدن وحضرموت: 

 نفذت الفرق التطوعية في محافظة حضرموت، مشروع توزيع إفطار صائم في مدينة المكلا. 


•إفطار الصائم في العاصمة عدن: 


وتواصلاً للأنشطة الخيرية الرمضانية، دُشن  في العاصمة عدن، مشروع إفطار صائم بالعاصمة عدن، والتي استهدفت كلا من جولة سوزوكي وجولة ملعب 22مايو وجولة المملاح بالعاصمة الجنوبية عدن. 

حيث تم توزيع 600وجبة إفطار صائم ضمن المبادرات الرمضانية التي يرعاها الشيخ راجح باكريت محافظ المهرة سابقا.

كما سوف تستهدف المبادرة الرمضانية مديريات العاصمة عدن بشكل اسبوعي. 

ويستمر مشروع توزيع إفطار صائم في عدد من محافظات الجنوب وذلك ضمن المشاريع والأنشطة الخيرية التي يتم تبناها من قبل باكريت خلال شهر رمضان المبارك. 


ولاقى مشروع توزيع إفطار صائم إشادات واسعة من قبل المواطنين لما تقدم من خدمة لشريحة كبيرة من المجتمع نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد.


في شهر رمضان المبارك تكفل الشيخ راجح سعيد باكريت، بتقديم مبلغ مالي من أجل تسديد ديون متبقية لأحد مساجد محافظة المهرة. 

وجاءت عملية تقديم المبلغ الذي قدّر ب 4550 سعودي، بعد مناشدة أطلقها الأهالي طالبوا فيها رجال الخير والمال تسديد المبلغ المالي المتبقي على استكمال المسجد. 

الجدير ذكره إن الشيخ راجح سعيد باكريت يُعد من أهم الشخصيات الاجتماعية والقبلية في المهرة، وأحد الرجال الذين يسارعون إلى تقديم يد العون والمساعدة إلى الفقراء والمحتاجين من أبناء المهرة وخارجها.



comments

أحدث أقدم